الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليابان تستعين بتجربة مصر في بطولة اليد بأولمبياد طوكيو

طوكيو
رياضة
طوكيو
الإثنين 22/مارس/2021 - 04:19 م

طلبت دولة اليابان من سفارتها بالقاهرة جمع معلومات، والحصول على الخطة الطبية التي وضعتها مصر، خلال مباريات كأس العالم لكرة اليد 2021، والتي نظمتها مصر، للاستفادة منها خلال أولمبياد طوكيو.

وقال الدكتور حازم خميس، رئيس اللجنة الطبية لمونديال اليد، في تصريحات صحفية، إنه تلقى دعوة من دولة اليابان مع عدد من أعضاء اللجنة الطبية المصرية، للمشاركة مع اللجنة الطبية المشرفة على أولمبياد طوكيو، خلال فترة البطولة، والاستفادة من التجربة المصرية، التي شهدت نجاحات خلال بطولة كأس العالم لكرة اليد.

وتابع: "البطولة نجحت في الخروج بدون إصابات، وحققنا نجاحات عالمية، والجميع كان يترقب التجربة، رغم أن تنظيمها تم في ذروة الموجة الثانية من الجائحة عالميًّا بشهر يناير الماضي".

ومن جانبه، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إقامة قرعة منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، يوم 21 أبريل المقبل، في مقر الاتحاد في مدينة زيورخ السويسرية.

ووفقًا لما ذكره الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإنه من المقرر أن تنطلق قرعة منافسات كرة القدم للرجال والسيدات في أولمبياد طوكيو، في العاشرة صباح يوم 21 أبريل، على أن يتم بثها عبر تقنية الفيديو كونفرانس بسبب تفشي فيروس كورونا.

وضمن منتخب مصر الأوليمبي، مشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، بعد تتويجه ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عام، في صيف 2019.

أحمد شوبير يدافع عن انضمام نجله مصطفى للمنتخب الأولمبي

تابع مواقعنا