السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجامعة العربية تصدر بيانًا بمناسبة مرور 76 عامًا على التأسيس

جامعة الدول العربية
سياسة
جامعة الدول العربية
الإثنين 22/مارس/2021 - 05:36 م

تمر، اليوم الاثنين، الذكرى 76 على تأسيس جامعة الدول العربية، وهو اليوم الذي يصادف 22 مارس من كل عام. 

وقال بيان صادر عن الجامعة إنه "تحقيقًا لطموحات وآمال الشعوب العربية في بناء تجمع إقليمي لتوثيق الصلات، وتعميق الروابط، وتنسيق الجهود فيما بين الدول الأعضاء سعيًا للدفاع عن القضايا العربية العادلة وفى مقدمتها القضية الفلسطينية، وتحقيق التنمية الشاملة لدول المنطقة وشعوبها".

وتابع البيان "طوال هذه العقود، عملت الجامعة العربية على بذل كل الجهود رغم التحديات والصعوبات التي اعترضت مسيرة العمل العربي المشترك".

وأوضح أن الجامعة العربية حرصت خلال السنوات الماضية، وفي ظل ما شهده العالم العربي من اضطرابات أمنية وسياسية واجتماعية، على مواصلة العمل من أجل دعم التضامن العربي في مواجهة التدخلات الخارجية، وتنسيق الجهود والمواقف صونًا للأمن الجماعي والاستقرار الإقليمي، وحفاظًا على سيادة الدول العربية ووحدتها وسلامة أراضيها.

وأضاف البيان "بموازاة ذلك، فقد واصلت الجامعة العربية دورها كمنصة جامعة لتنسيق السياسات والمبادرات والاستراتيجيات التي تمس صلب الواقع المعيشي للمواطن العربي في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وذلك من خلال المجالس الوزارية المختلفة والمنظمات العربية المتخصصة".

وتابع "في ظل جائحة كورونا التي تسببت تداعياتها في ارتباكات غير مسبوقة، تعمل الجامعة العربية على تنسيق الجهود ووضع رؤى مستقبلية للتحرك الجماعي الفاعل لاحتواء الآثار السلبية للجائحة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، وتعزيز الاستجابة العربية في مواجهة أزمات شبيهة في المستقبل".

واختتمت الجامعة بيانها قائلة: "إن الأمانة العامة للجامعة العربية، وهى تحيي ذكرى هذا اليوم المهم في تاريخ العمل العربي المشترك، تُجدد التزامها الراسخ بعزيز دعائم هذا البيت العريق، والحفاظ على وحدته وحيويته ليبقى فضاء للحوار والتلاقي والتفاعل البناء لاستشراف مستقبل أفضل للشعوب العربية جميعًا".

تابع مواقعنا