الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل احتراق 3 مصانع أثاث بالمنطقة الصناعية في دمياط الجديدة (فيديو)

احتراق 3 مصانع أثاث
حوادث
احتراق 3 مصانع أثاث بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة
الإثنين 22/مارس/2021 - 05:55 م

شهدت المنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة، اليوم الاثنين، احتراق 3 مصانع أثاث بمناطق متفرقة بالمنطقة الصناعية، ما دعا مديرية أمن دمياط لاستدعاء سيارات الإطفاء الخاصة بميناء دمياط للمساعدة جنبا إلى جنب مع سيارات الإطفاء الخاصة بالحماية المدنية.

الحريق الأول نشب في حوالى الساعة 9.30 صباحا بمصنع النجار للأثاث بالمنطقة الصناعية الأولى بمساحة 5000 متر ويعمل به عدد 50 عاملا، ولم يسفر عن أي وفيات، واقتصرت الإصابات بين العمال على حالتي اختناق، بينما قدرت الخسائر المادية بإجمالي 5 ملايين جنيه، تشمل خامات أخشاب ومنتجات خشبية، فضلا عن الأضرار الكبيرة بالمبنى.

بينما وقع الحريق الثاني فى تمام الساعة 2.30 مساء بمصنع اللمسة العصرية للأثاث بامتداد المنطقة الصناعية، ومساحة المصنع 300 متر، وذلك بسبب اشتعال سيارة نقل داخل المصنع الذي يعمل به عدد 30 عاملا، ولم يسفر الحريق عن إصابات بشرية.

وبسبب سرعة الرياح انتقل الحريق إلى المصنع المجاور “مصنع ارت هاوس” بسبب الرياح والظروف الجوية، وتبلغ مساحة المصنع  300 متر، ولم يسفر الحريق عن أي وفيات، بينما أصيب 3 عمال بحالات اختناق وقدرت الخسائر المادية للمصنعين بقيمة 3 ملايين جنيه خامات وإنتاج والمباني بالمصانع.

وكان رجال الحماية المدنية بدمياط قد تمكنوا من السيطرة على حريق نشب بأحد مصانع المنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة بعد 3 ساعات من العمل، وذلك بعد نشوب حريق في مصنع للأثاث بالمنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، حيث تم الدفع بـ4 سيارات إطفاء، وتمكنت من إخماد النيران.

ثم اندلعت النيران في مصنع أثاث آخر بالمنطقة الصناعية وجرى السيطرة عليه، وأثناء أعمال الإطفاء تلقت إدارة النجدة بنشوب حريق ثالث بمصنع أثاث بمنطقة الامتداد بالمنطقة الصناعية الثانية، وتم استدعاء سيارات الإطفاء الخاصة بميناء دمياط للمساعدة في أعمال الإطفاء.

تابع مواقعنا