الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الأرصاد" تحذر من خطورة تخفيف الملابس.. وتؤكد: نحن في الموجة الأولى (فيديو)

حالة الطقس
كايرو لايت
حالة الطقس
الإثنين 22/مارس/2021 - 07:19 م

قالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد بدأت منذ أمس الدخول في فصل الربيع، وتأثرت البلاد بموجة حارة منذ يوم السبت الماضي، حيث زادت معدلات درجات الحرارة تتراوح من 6 لـ8 درجات مئوية على القاهرة العظمى، ووصلت درجة الحرارة العظمى  اليوم على القاهرة أكثر من 35 درجة.

وحذرت مسئول هيئة الأرصاد، عبر برنامج اليوم المذاع على قناة dmc من خلال مداخلة هاتفية، من التسرع في تخفيف الملابس لأن تلك الموجة هي الموجة الأولى من موجات رياح الخماسين التي تنشط في فصل الربيع، وينبغي تجنب الإصابة بنزلات البرد عن طريق تخفيف الملابس تدريجيا خاصة الأطفال وكبار السن.

وتابعت إيمان شاكر أن البلاد تأثرت البلاد بالرياح المثيرة للرمال والأتربة في معظم أنحاء الجمهورية وانخفضت الرؤية الافقية أمس واليوم وتستمر حتى غد الثلاثاء، ومن المتوقع بحسب الأرصاد أن تسجل القاهرة العظمى 30 درجة، وتسجل الأربعاء 23 درجة، ويوم الخميس تسجل21 درجة، يتم الشعور بالبرودة خاصة في الليل.

فرص سقوط الأمطار

وذكرت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية أن طقس الثلاثاء سوف يكون أقل من معدلات اليوم بحوالي 3 درجات، ولكن ما زالت مرتفعة عن المعدلات الطبيعية، وبداية من يوم الأربعاء سوف تعود درجات الحرارة في الانخفاض بشكل كبير بقيم تتراوح من 9 إلى 10 درجات.

وأكدت إيمان شاكر أن مرضى الجهاز التنفسي والحساسية يتأثرون من خلال الأتربة والرياح المثارة، ويجب الابتعاد عن الأتربة التى تستمر حتى غد، موضحة أن الأتربة بداية من يوم الأربعاء ويستمر نشاط الرياح الذي يزيد من الإحساس ببرودة الطقس مع فرص أمطار على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري.

تابع مواقعنا