الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتنياهو: السيطرة الأمنية في فلسطين يجب أن تبقى في أيدي إسرائيل

رئيس الوزراء الإسرائيلي
سياسة
رئيس الوزراء الإسرائيلي
الإثنين 22/مارس/2021 - 08:05 م

رفض بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إقامة دولة فلسطينية كاملة ذات سيادة، مشيرًا إلى أن السيطرة الأمنية في دولة فلسطين يجب أن تبقى في أيدي حكومة الاحتلال.

وأضاف، خلال مقابلته مع صحيفة "بانيت" العبرية، اليوم الاثنين، ردًا على سؤال إمكانية عقد اتفاقية سلام مع الشعب الفلسطيني، أن هذا من الممكن أن يتحقق ولكن بشكل عكسي، عن طريق توقيع اتفاقيات سلام مع الدول العربية أولًا.

وتابع:" لا أعتقد بأننا لن نقيم علاقتنا مع الفلسطينيين، نحن الآن نقيم علاقتنا مع السلطة الفلسطينية بما يتعلق بالتطعيمات لأننا نعيش في نفس المكان وعلينا التعامل مع الأمر بصورة مسؤولة".

وردًا على سؤال بشأن إقامة دولة فلسطينية بجانب إسرائيل، أوضح نتنياهو أن القوة السيادية بين نهر الأردن والبحر يجب أن تبقى بيد إسرائيل، وإلا ستحصل عليها كل من حماس وإيران. 

في سياق متصل، قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إن إسرائيل أبلغتهم بأن التعامل مع المحكمة الجنائية الدولية خط أحمر.

وأضافت، في بيان لها، أنه على المجتمع الدولي أن يطلب من ائتلاف نتنياهو وبن جابير الالتزام ببنود الرباعية الدولية بتحقيق السلام.

 وتابعت: “من الواضح أن نتنياهو يعيش حالة ارتباك وعدم توازن في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة، خاصة فيما يتعلق بعدد من الملفات التي يأتي في مقدمتها ملف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

الأردن يرحب بالمبادرة السعودية لحل الأزمة اليمنية

رئيس البرلمان العربي: المبادرة السعودية تمثل خارطة طريق لإنهاء الأزمة اليمنية

تابع مواقعنا