الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل: الدولة لديها مشروع مهم للربط بميناء جرجروب في ليبيا

وزير النقل
تقارير وتحقيقات
وزير النقل
الإثنين 22/مارس/2021 - 07:59 م

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن القطار الكهربائي سيكون أول وسيلة نقل جماعي للعاصمة الإدارية الجديدة، حيث وجه الرئيس السيسى بزيادة طول خط سير القطار.

وأضاف وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسي، المذاع على فضائية صدى البلد، “نعمل على تطوير كل خطوط قطارات الضواحي، بالتعاون مع شركة أنستوم الفرنسية، ومع بداية  العام المالى القادم سنستخدم كل الخطوط”، موضحًا أن الدولة لديها مشروع مهم وهو خط سكة حديد لربط ميناء جرجروب بليبيا.

وتابع “بعد عامين سيتم الانتهاء من الخط الأول لمشروع قطار السريع، وبعد 3 شهور سيتم بدء العمل من مشروع الخط الأاول للقطار الشريع أكتوبر-أسوان”.

وزير النقل يتفقد أعمال رفع كفاءة عدد من الطرق بالقليوبية والمنوفية

فى سياق آخر قال كامل الوزير، وزير النقل، إن تطوير الطريق الدائري سيشمل إلغاء كافة السلالم المنتشرة على الدائري، موضحًا أنه سيكون هناك أكثر من موقف على الطريق، وسيتم إلغاء استقلال الميكروباص من الدائري.

وأضاف وزير النقل، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، أن قائدي السيارات سيتم منعهم من تحميل الركاب من على الدائري، وسيتم غلق كافة السلالم بعد انتهاء تطوير الطريق، "ليس من المقبول العودة للوراء لأنه طريق سريع وليس مكانا لتحميل الركاب، وقائدو الميكروباص سيتم منعهم".

وتابع الوزير: "أن بعض المواطنين القريبين من الطريق الدائري يلقون القمامة على الطريق"، قائلا: "اللي معندوش مكان للزبالة بيرمي على الدائري".

وأوضح وزير النقل “سيتم إلغاء جميع السلالم على الطريق الدائري، وذلك بسبب كميات القمامة الملقاة بكثرة على الطريق الدائري”.

وزير النقل: "اللي معندوش مكان للزبالة بيرمي على الدائري"

وزير النقل: افتتاح المرحلة الأولى من مشروع "مونوريل العاصمة الإدارية" نهاية مايو 2022


 

تابع مواقعنا