الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صامدات رغم اعتصار قلوبهن.. الشباب والرياضة بالإسكندرية تكرم أمهات الشهداء

تكريم أمهات الشهداء
محافظات
تكريم أمهات الشهداء بالإسكندرية
الإثنين 22/مارس/2021 - 10:31 م

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، اليوم الاثنين، احتفالًا بعيد الأم ضمن مبادرة "شباب برلمان الإسكندرية"، وذلك تحت إشراف إدارة إعداد القادة لتكريم أمهات الشهداء تقديرًا لتضحيتهم.

تكريم أمهات الشهداء


وقالت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، إن تلك السيدات يقفن فى جانب آخر من الحياة بعد فقدان فلذات أكبادهن، وأزواجهن ورغم الحزن والألم الذي يعتصر قلوبهن من صدمة الفراق إلا أنهن صامدات، صابرات، رائدات، وسيدات الوطنية.

تكريم أمهات الشهداء

 

وأضافت "الشريف" في بيان صحفي “أمهات الشهداء قدمن أبناءهن فداءً للوطن ودفاعًا عن الأرض والعرض والشرف، ليلقبن بـ(أمهات شهداء الوطن والواجب) من شباب رجال الجيش والشرطة، ويقفن في يوم عيد الأم في قمة المثالية التي لا يضاهي أي تكريم لهن قيمة تضحيات أبنائهن ولا صبرهن على  مصاب فراق أعز الأحباب”.

أضافت أن اليوم تجلس أمهات الشهداء دامعات العينين، يتذكرن من كان يومًا في أحضانهن ويهنئوهن دومًا في عيد الأم، وعزائهن أن أولادهن فدوا وطنهم لحمايته ونالوا الشهادة، مؤكدة أنهن أمهات لشهداء أبرار غادروا عالمنا وستظل أمهاتهن يحيين ذكرى فقدانهم مدى العمر، ليس في كل عيد أو مناسبة فقط متحملات الآلام متحديات الفراق صابرات.

تكريم أمهات الشهداء

 


وكرمت المديرية خلال الاحتفال والدة الرائد محمود سامي عبد الرحمن، نجوى إبراهيم، أرملة العقيد تامر محمد محمد لطفي، والدة المجند أحمد فؤاد كمال “سهير حسين”، أرملة الرقيب علي جلال السيد «رزقة فؤاد»، والدة الرقيب أمنية محمد رشدي«صابرة بركات عبدالله»، والدة الرقيب إبراهيم محمد عبدالعال «صفية ابراهيم أحمد»، أرملة الرقيب أحمد مبروك محمد «مروة أحمد غفير» والدة المجند السيد محمد السيد «زينب أحمد إمام»، والدة مساعد شهيد السيد السيد البيهاص «عواطف عبدالرحيم معروف»، أرملة مساعد شهيد السيد محمد محمد منصور «وطنية عبدالعال».

تابع مواقعنا