رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على خطوات توثيق زواج مصري بأجنبية في الخارج

زواج
زواج

أوضحت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بعضًا من الإرشادات حول طلب إخطار مواطن بمركزه القانوني لتوثيقه من الخارجية المصرية بغرض الزواج من أجنبية بالخارج.

وأعلنت الهجرة عن إرشادات الطلب والتي تمثلت في  تقديم هذا الطلب ممن يرغبون فى الحصول على خطابات تفيد مركزهم القانونى من الجنسية المصرية لتقديمه لسفارت دول أجنبية أو استخدامه بالخارج، وأن يقدم الطلب من صاحب الشأن أو وكيله بموجب توكيل رسمى مشفوعا بالمستندات المتطلبة فى هذا الشأن كمثل شهادة ميلاده، شهادة ميلاد والده، وقد تطلب شهادة ميلاد الجد فى بعض الحالات.

وأضافت وزارة الهجرة أنه فى حالة وجود ملفات جنسية لصاحب الشأن أو والده يوافى بما تحتويه هذه الملفات من معلومات، يترتب عليه أنه لا يعتد بالطلب المقدم عن طريق الموقع إلا بعد حضور صاحب الشأن الى الإدارة ومعه أصول المستندات وسداد الرسوم والدمغات المقررة على الطلب، كما أنه لا يتم إسترداد الرسوم بعد تقديم الطلب من خلال الموقع لأي سبب.

وتمثلت المستندات المطلوبة في شهادة ميلاد صاحب الشأن، شهادة ميلاد والد صاحب الشأن، إثبات شخصية صاحب الشأن، وبطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب في حالة تقديمه بموجب توكيل، مُشيرة الوزارة إلى أن الوقت المحدد لإنهاء الخدمة يكون في خلال 72 ساعة، ولا يوجد إيصال دال على استلام الورق أو رسوم مقررة للطلب، وفيما يخص رسوم الخدمة الإلكترونية بلغت 20 جنيهًا.