رئيس التحرير
محمود المملوك

جولة حول العالم هذا الصباح.. فرنسا تستدعي السفير الصيني ومقتل 10 أشخاص بأمريكا

الشرطة الامريكية
الشرطة الامريكية

في جولة الصباح حول العالم، يستعرض "القاهرة 24" مجموعة من الأخبار العربية والعالمية التي استحوذت على معظم المتابعات والمشاهدة.

"الخارجية الفرنسية" تستدعي السفير الصيني في باريس على خلفية تهديدات لفرنسيين

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية استدعاء السفير الصيني في باريس لو شاي.

وأوضحت الوزارة أن الاستدعاء لسفير الصين جاء على خلفية التهديدات لنواب فرنسيين وأحد الباحثين.

وكان لو قد وصف الباحث الفرنسي أنطوان بونداز، العضو في مؤسسة الأبحاث الاستراتيجية بـ"المحتال الصغير"، عبر حساب السفارة الصينية على "تويتر" يوم الجمعة 19 مارس الحالي.

باريس

الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تجاوزت النسب المسموح بها لتخصيب اليورانيوم

في وقت تتواصل المساعي لا سيما الأوروبية من أجل إعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني، أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن انتهاكات إيران جعلت العودة السريعة للاتفاق السابق مستحيلة.

وأعرب المدير العام للوكالة، رافائيل جروسي، عن اعتقاده بأن الاتفاق القديم مات، وأن الطريقة الوحيدة للمضي قدما هي في اتفاق جديد، بحسب ما نقلت عنه صحيفة الباييس.

محطة نووية

 

انطلاق الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية لاختيار ممثلي الكنيست اليوم

يتوجه الإسرائيليون، اليوم الثلاثاء، إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في الكنيست (البرلمان)، في رابع انتخابات من نوعها خلال عامين، تعكس حالة عدم الاستقرار في الائتلاف الحكومي.

وينتخب الإسرائيليون من بين قوائم حزبية أعضاء الكنيست الـ120 ، الذين بدورهم يصوتون على شكل الحكومة المقبلة، ويتطلب ذلك نيل موافقة 61 عضوا على الأقل.

وذهبت إسرائيل إلى انتخابات مبكرة هذا الربيع، بعد خلافات بين حزبي الليكود وأزرق أبيض بشأن الميزانية أواخر العام الماضي، مما أدى إلى انفراط عقد حكومة الوحدة.

الكنيست الاسرائيلي

مقتل 10 أشخاص في إطلاق نار بولاية كولورادو الأمريكية

قُتل 10 أشخاص، بينهم شرطي، يوم الاثنين في إطلاق نار على متجر بقالة في مدينة بولدر القريبة من جبال روكي في ولاية كولورادو الأمريكية.

وقالت ماريس هيرولد، قائدة شرطة بولدر، إن الشرطي، ويدعى إريك تالي (51 عاماً) كان من أوائل المستجيبين في مكان الحادث ووصفت أفعاله بأنها بطولية.

وقال مايكل دوجيرتي، المدعي العام لمنطقة بولدر كاونتي، إن مطلق النار المزعوم أصيب وهو قيد الاحتجاز.

الشرطة الامريكية

بريطانيا تفرض 6900 دولار غرامة على راغبي السفر الخارج دون سبب مقنع

فرضت السلطات البريطانية، اليوم الثلاثاء، غرامات قدرها 5000 جنيه إسترليني أو ما يعادل 6900 دولار، على الأشخاص الذين يريدون السفر إلى الخارج دون سبب مقنع، وذلك وفق قوانين  فيروس كورونا الجديدة التي تدخل حيذ التنفيذ الأسبوع المقبل، وتستمر حتى نهاية يونيو.

بريطانيا تفتح تحقيقًا مع فيسبوك بسبب حقوق المنافسة

باقتحام مراكز الشرطة وحرق السيارات.. محتجون يتظاهرون ضد إجراءات كورونا في بريطانيا (صور)