الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدا "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية أولاد الشيخ بمغاغة ضمن "حياه كريمة"

صحة المنيا
محافظات
صحة المنيا
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 11:51 ص

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غداً الأربعاء، قافلة طبية علاجية، بقرية أولاد الشيخ بمركز مغاغة، على مدار يومين متتاليين 24 و25 مارس الجاري، وذلك ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وفي إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية – القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

 

ويذكر أن أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار، شمال محافظة المنيا، برئاسة إسماعيل الفحام، رئيس المدينة، عن بدء الجرعة الثانية بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، يوم الأحد المقبل 28 مارس وحتى يوم 31 مارس الجاري.

 

حيث نوهت في بيان لها، أن التطعيم من سن يوم إلى 5 سنوات، ولا يوجد موانع للتطعيم، وهناك فرق متحركة بالشوارع، وفرق أخرى ثابتة بمكاتب الصحة، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وجميع الوحدات الريفية بجميع القرى.


وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن جهود مديرية الصحة في تقديم جميع الخدمات الطبية والعلاجية بجميع مراكز المحافظة مستمرة، من خلال أعمال المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، والتي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
 

أوضح الدكتور محمد النادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء الفحوصات اللازمة، لمليون و675 ألفا، من المواطنين منذ انطلاق الحملة في 18 سبتمبر الماضي، مشيرا إلى تنوع الخدمات الطبية والصحية في المبادرة، والتي تشمل التوعية والتثقيف الصحي، الكشف المبكر عن مرض السكر والضغط وأمراض السمنة، الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، وإجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج مجانًا.
 

من جانبه، أكد الدكتور أحمد خليل مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات الرئاسية في محافظة المنيا، أن المبادرة يتم تنفيذها في الوحدات الصحية والمراكز الطبية لجميع مدن المحافظة بواسطة 277 فريقًا طبيًّا ما بين متحرك وثابت، في جميع أنحاء المحافظة ليتم العمل على فترتين من 9 صباحًا وحتى 3 عصرًا، ومن 3 عصرًا حتى 9 مساء، طوال أيام الأسبوع.

تطوير محطة قطار بنها ودهان واجهتيها الشرقية والقبلية

تابع مواقعنا