الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجامعة اليابانية تستقبل وفدًا من "الفضاء المصرية" لتصنيع الكيوب سات

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 11:47 ص

تستقبل الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، غدًا الثلاثاء، وفدًا من المتخصصين بوكالة الفضاء المصرية لمناقشة التصميمات الهندسية للأجزاء المطلوب تصنيعها بالقمرالصناعى الكيوب سات.

وأكد الدكتور أيمن محروس، مدير مختبر أبحاث البيئة الفضائية بالجامعة، أن زيارة وفد وكالة الفضاء إلى الجامعة يأتي فى اطار تنفيذ  اتفاقية التعاون المشترك بين الجامعة المصرية اليابانية ووكالة الفضاء المصرية، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على بداية تصنيع بعض الأجزاء بالقمر الصناعى "الكيوب سات" بالجامعة بالشراكة مع الوكالة.

وأوضح مدير مختبر أبحاث البيئة، أن فريق من الجامعة سيقوم بدراسة التصميمات وعمل نموذج أولى، مشيراً إلى أن هذا الاتفاق تم عقب زيارة قام بها وفد من الوكالة   لبعض المعامل المتخصصه في الجامعة، واطلع على الامكانيات المعملية و البحثيه المتميزة بالجامعة مما يؤهلها للقيام بتصنيع بعض أجزاء "كيوب سات"، الأقمار الصناعيه الصغيرة.

د أحمد الجوهري رئيس الجامعة اليابانية

وأوضح محروس، أن معمل الأقمار التعليمية يتكون من 4 وحدات رئيسية هى نموذج قمر صناعي تعليمي لتطبيقات "الاتصالات، الاستشعار من البعد، البيئة الفضائية" وأجهزة محاكاة تشغيل واختبار الأقمار الصناعية ومعدات تشغيل التجارب العلمية على القمر الصناعي التعليمي ووحدة محاكاة المحطة الأرضية مع برمجيات تشغيل القمر التعليمي وتطبيقاتة المختلفة.

تابع مواقعنا