الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: غرفة السياحة صرفت 80 مليون دولار للشارتر وتجاهلت الشركات (خاص)

رحلات الشارتر
تقارير وتحقيقات
رحلات الشارتر
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 12:53 م

قال مصدر بغرفة شركات السياحة، إن غرفة شركات السياحة لن تساعد الشركات حتى الآن ومازالت الشركات تعاني من الانهيار بسبب فيروس كورونا، مضيفًا أن الغرفة لن تدعم الشركات من أموالها طوال فترة كورونا وحتى الآن، والغرفة كانت تنتظر دعم البنك المركزي للشركات.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24”، أن الغرفة صرفت 80 مليون دولار  لدعم رحلات الشارتر واستفادت منها عشرة شركات من 2400 شركة، منوهًا بأن “الشركات المستفيدة هي من لديها أصحاب داخل الغرفة  وكل مرة تطالب الشركات بالدعم تتهرب الغرفة وتتهرب بحجج غير قانونوية”.

وأوضح المصدر، "أن الغرفة لديها 10 أشخاص يسيطرون على الغرفة ومئات الملايين من أموال الغرفة، وأن جميع الاجتماعات الماضية للغرفة كانت مع المسؤولين ولا أحد من الشركات حضرها".

وأشار إلى أن “الوزير كان المفروض أن يدعم الشارتر من ميزانية الوزارة، ولكن الوزير دعم رحلات الشارتر من ميزانية الغرفة”.

أما بالنسبة لمشروع كمبوند السياحيين، الذي أعلنت عنه الغرفة منذ أيام وأثار مناقشات وتساؤلات بين أعضاء الجمعية العمومية على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن المشروع الكائن بجهاز حدائق أكتوبر، فذكر أن أرضه مخصصة للغرفة من جهاز حدائق أكتوبر للغرض السكني فقط وفق اشتراطات معينة النسبة في البناء (30% شاملة الخدمات)، وطبقا لمدة زمنية محددة لابد من إنهاء المشروع خلالها وتنتهي في يناير 2022".

وتابع أن “هذه الاشتراطات والمواعيد غير قابلة للتغيير أو التمديد، ولا يجوز التنازل عن الأرض أو بيعها للغير بأي شكل من الأشكال”.

وقال “إنه بخصوص الأسعار الخاصة بالكمبوند الغرفة قالت إنه تم مراعاة طرح الوحدات بالسعر العادل وهو أقل من سعر السوق وذلك حتى لا يستأثر الفائزون في القرعة بإيجابيات المشروع، ولكن حتى تعم الفائدة والعائد على جميع أعضاء الجمعية العمومية من خلال ما سوف يحققه المشروع من عائد يمكن توجيهه إلى دعم وتقديم خدمات أخرى لأعضاء الجمعية العمومية”.

تابع مواقعنا