الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة البحر الأحمر: انطلاق الحملة الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال 28 مارس

أرشيفية
محافظات
أرشيفية
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 02:00 م

استعدت مديرية الشئون الصحية، بمحافظة البحر الأحمر، للحملة الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والمقرر انطلاقها في 28 مارس الحالي، وتستمر لمدة 4 أيام، لكل المصريين وغير المصريين بالمجان.

من جانبه أشار الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة في البحر الأحمر، في تصريحات صحفية، أن الحملة تأتي في إطار الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

ووجه بتذليل كل العقبات التي تواجه الفرق المتحركة والثابتة، والمجموعات المشكلة من الأطباء وأطقم التمريض والإداريين، المشاركين في حملة التطعيم لتحقيق المستهدف منها وهي تطعيم 69263 طفلا بمحافظة البحر الأحمر من عمر يوم حتى 5 سنوات، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين في المحافظة بغض النظر عن جنسياتهم، وأن التطعيم آمن ومجاني لرفع مناعة الأطفال، وذلك من خلال مشاركة 240 فرقة ثابتة ومتحركة، بالإضافة للعاملين بالقطاع الصحي بالمديرية، والإدارات الصحية التابعة بنطاق المحافظة لتنفيذ الحملة القومية.

كانت وزارة الصحة والسكان،أعلنت من قبل تطعيم الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بـ "جرعتين متتاليتين" من التطعيم "أحادي التكافؤ" من خلال تنفيذ حملتين بينهما شهر واحد، بهدف رفع المناعة المجتمعية ضد مرض شلل الأطفال، كخطوة إستباقية بالتزامن مع ظهور المرض بعدد من دول الجوار وإقليم شرق المتوسط.

وفي سياق مختلف، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك نشاطا للرياح الجنوبية الشرقية على مسطح البحر الأحمر وخليج السويس وخليج العقبة، مما أدى إلى ارتفاع الأمواج بشكل كبير في الخليجين على وجه الخصوص حيث تصل ارتفاع الأمواج من 3 إلى 5 أمتار.

وأضافت أن الرؤية الأفقية تنخفض على سيناء ومدن القناة والسواحل الشرقية بسبب الأتربة والرمال المثارة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء أن البلاد ستشهد اليوم رياح جنوبية شرقية نشطة على مسطح البحر الأحمر، خليج السويس وخليج العقبة، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بشكل كبير في الخليجين، على وجه الخصوص، حيث تصل ارتفاع الأمواج من 3 إلى 5 أمتار.

وأضافت الهيئة أن الرؤية الأفقية ستنخفض على شبه جزيرة سيناء، مدن القناة والسواحل الشرقية، بسبب الأتربة والرمال المثارة.

وكانت الهيئة قد أعلنت أيضًا، عن انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، يبدأ من شمال البلاد، ويكون ملموسا على  السواحل الغربية، حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارا، ويميل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، على أن تنخفض الحرارة في نهاية اليوم، واستمرار الحرارة على جنوب البلاد.

كما تنشط الرياح على مناطق من شمال البلاد، يصاحبها إثارة الرمال، التي تصل إلى حد العاصفة على سيناء، كما تنتقل كميات من الأتربة والرمال مع دخول الصباح إلى شمال وجنوب الصعيد.

تابع مواقعنا