الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد الرحيم كمال: سحر الجنوب أوصلني للنجاح.. ويحيى الفخراني ملهم (فيديو)

القاهرة 24
ثقافة
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 02:06 م

السيناريست الكبير يكشف لقصواء الخلالي: 

* أنا صوفي الهوى وأتمنى أن أكون صوفي الهوية

* أحب الحلاج وأعتبره شهيدًا..  و"صاحب الورد" سؤال حول ظهوره فى القرن الـ21

 * "أحمد حلمي" يجسد "نجيب محفوظ" فى عمل جديد


قال الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال، إن الكتابة مهنة صعبة وشديدة الثقل وغير مفهومة، وتحتاج لصبر لشديد وتأخذ من الوقت والعمر ولكنها ممتعة، مشيرًا إلى أنها أضافت له الكثير.


وأشار السيناريست عبد الرحيم كمال خلال لقائه مع الإعلامية "قصواء الخلالي" في برنامج "المساء مع قصواء"، إلى أن نشأته الصعيدية وتربيته فى جنوب مصر، ساهمت في تكوين شخصيته وثقافته الفنية والكتابية، لافتا إلى أنه جاء للقاهرة محملا بأفكار الجنوب التي شاهدها في بيئته والتي كانت في حاجة إلى تلك الساحة الواسعة لتخرج للجمهور.


وأضاف عبد الرحيم كمال، أن الصوفية منهج قائم على الحب ولا يستطيع أن يقترب شخص من هذا المنهج بشكل نظري، مشيرا إلى أن يحب الصالحين، وإلى أن دائم التقرب من الأرواح الإيجابية وعندها طاقة نور مفيد، وتابع قائلا: "ده اللى بحاول أسعى إليه وأن أقرب من فكرة الحب والمحبة ومن الطاقات الإيجابية حتى لا أكون مزدوجا، ولا يجوز أن أكتب عن حاجة مش حاسسها، ولا أزعم أني وصلت لشيء، وفى النهاية في طريقي في رحلة بحثي عن نفسي التى اتخذت فيها منهج البحث عن النفس عن طريق الحب"، مؤكدا أنه صوفي الهوي ويتمنى أن يكون صوفي الهوية.


وأكد أن مسلسله الجديد "القاهرة كابول" والذي تم الانتهاء من تصويره تمهيدا لعرضه في السباق الرمضاني بمثابة مسلسل اجتماعي مصري خالص يميل في بعض من الأحيان إلى بعض القضايا السياسية، لافتا أن المسلسل مصري بحت، ولا يتناول شخصية أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق في المسلسل الجديد.


وأوضح أن الصورة في البوستر الدعائي للمسلسل لم يقصد بها شخصية أسامة بن لادن، لكن يقصد بها الشخصيات التي تنتمي لتلك التنظيمات ويحملون نفس الأفكار والملامح والسمات والطباع.


وأشار كمال، إلى المكانة الفنية الكبيرة للفنان الكبير يحيى الفخراني، قائلا: "يحيى الفخراني فنان كبير وملهم لكل اللي اشتغلوا معاه"، لافتا أنه عمل معه ومع الفنان الراحل نور الشريف للعديد من السنوات، وكانا له بمثابة ملهمين ومبدعين في مختلف الأعمال وفي جميع النواحي.
وأعرب عن سعادته الكبيرة بالتعاون المستمر بينه وبين الكاتب الكبير يحيى الفخراني باعتباره أحد كبار و"صنايعية" الدراما الكبار في مصر والوطن العربي.

وأوضح أن مسرحية "صاحب الورد"، يتناول خلالها قصة "الحلاج" خاصة أنه يحبه وهو رجل من وجهة نظره من شهداء الحقيقة، اقتناعا برحلته ومشواره، وأنه وصل من العظمة إلى ما لم يصل قاتليه، مشيرا إلى أن هذا الرجل الذي مات شهيدا يستحق أن يتم تناول قصته.

وأشار كمال، إلى أن التصور الذى تم وضعه للمسرحية، أنه ماذا لو عاد الحلاج العظيم للقرن الحادي والعشرين، أمام أحد المقاهي فى أحد الأحياء الشعبية فى القاهرة؟، ويتناول العرض القصة باللغة العامية والعربية الفصحى.

وكشف عبدالرحيم كمال، عن تجهيزه لعمل فني جديد عن الكاتب الكبير الأديب نجيب محفوظ، صاحب جائزة نوبل، مشيرا إلى أن هذا العمل كان أحد الأحلام التي كان يتمناها، ويتمنى أن تتحقق في يوم من الأيام، حتى جاءت الفرصة وبدأ في أولى خطوات هذا العمل.
 

وأوضح أنه لم تكتمل لديه الرؤية الكاملة عن هذا العمل، لكنه استقر أن يقدم تلك الشخصية الفنان الكبير أحمد حلمي.

 

تابع مواقعنا