الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن الاجتماعي" تبدأ صرف منحة الطلاب المتميزين في 10 جامعات حكومية

وزيرة التضامن
تقارير وتحقيقات
وزيرة التضامن
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 02:31 م

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ببدء صرف المنحة الشهرية للطلاب الفائقين في 10 جامعات حكومية، وذلك بالتعاون مع الجمعية الشرعية.


وبدأ الصرف لعدد 25 طالبًا في كل جامعة من جامعات "القاهرة،عين شمس، الاسكندرية، المنصورة، المنوفية، الزقازيق، الفيوم، بنى سويف وجنوب الوادى والوادى الجديد"، وذلك  فى عدد 5 كليات علمية هى الطب والصيدلة والهندسة والزراعة والعلوم. 

ويحصل كل طالب علي ألف جنيه شهريا، كما سيتم توفير الرعاية الصحية الشاملة وتحمل تكاليف أبحاث الطلاب ومشاركاتهم في المؤتمرات العلمية وغيرها من المصروفات النثرية حتى يتم تخرجهم من الجامعات.


كما سيتم دعم 100 طالب ماجيستير ودكتوراه بإجمالي 25 ألف جنيه كمنحة من الوزارة، لكل باحث مع صرف مكافأة مالية قدرها 1000 جنيه شهريا وتمتعهم بنفس المزايا الصحية والعلمية، بغرض الاستثمار فى البحث العلمي.
 

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد وقعت بروتوكول تعاون مع الجمعية الشرعية الرئيسية، بهدف تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري من خلال تقديم كافة سبل الدعم للمتفوقين من طلاب كليات الطب والصيدلة والهندسة والزراعة في 10 جامعات في مصر، سواء كان هذا الدعم في شكل دعم مالي شهري أو تأمين صحي أو تمويل أبحاث ومشاركة في مؤتمرات دولية أو غيرها من الخدمات التي تسهم في استكمال المسار العلمي للطلاب المتفوقين.

 

تابع مواقعنا