الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"العضايلة": الأردن يدعم ويساند قضايا مصر ويحرص على دورها الكبير

السفير الأردني أمجد
سياسة
السفير الأردني أمجد العضايلة
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 03:02 م

أكد أمجد العضايلة، السفير الأردني في القاهرة، حرص الأردن على أن تكون لمصر دورها الكبير وفي مقدمة الريادة العربية.

وأشار، خلال مقابلة إذاعية مع راديو صوت العرب من القاهرة، إلى التقدير للموقف المتوازن الذي تتبناه مصر ومساعيها لإيجاد حلٍ عادل لملف مياه سد النهضة، وأن يكون حلا منصفا يلبي المصالح المشتركة لأطراف الملف، استنادا للقانون الدولي. 

وحول اجتماعات اللجنة الأردنية المصرية العليا المشتركة، التي تتم اليوم الثلاثاء في عمّان، أكد السفير الأردني التطلّع إلى أن يصل التعاون الاقتصادي والتجاري إلى مستويات ترتقي إلى متانة التعاون السياسي في علاقات البلدين التي وصلت لمستويات متميزة. 

وأضاف أن الاجتماعات المشتركة ستختتم اليوم بتوقيع عددٍ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، إضافة لبرامج تنفيذية مشتركة بين الوزارات المعنية.

وأشار إلى أن الاجتماعات في دورتها التاسعة والعشرين، سيصدر عنها محضر ختامي لمجريات المباحثات التي دارت، على مدار الأيام الماضية، بين المسؤولين الأردنيين والمصريين على مختلف مستوياتهم الفنية والوزارية.

وقال العضايلة إن القطاعات المتعددة التي تشملها الاجتماعات، من الصناعة والتجارة والتخطيط والتعاون الدولي والسياحة والآثار والمياه والإسكان والتطوير الحضري، إضافة للربط الكهربائي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تشكّل في مجملها باكورة عمل من التعاون والتنسيق المستمر بين حكومتي البلدين.
 

وتطرّق العضايلة، في رده على أسئلة حول مؤشرات التعاون البيني، إلى حجم التبادل التجاري بين الأردن ومصر، وتطلّع البلدين إلى الوصول لمستويات أعلى من التبادل التجاري لا سميا بعد تجاوز أزمة كورونا وتأثيرها على مختلف القطاعات خاصة في العام الماضي 2020.
 

وبيّن العضايلة، في نهاية حديثه، أن الحصة الكبرى من التبادل التجاري البيني هي لمصر وفقاً لآخر الإحصائيات، داعيًا لإقامة معارض تجارية في البلدين خلال المستقبل، وبما يزيد من تسويق المنتجات والصناعات، ويرفد اقتصاد البلدين.

طلقها بمكالمة "ماسنجر".. أم تناشد السيسي وملك الأردن لضم حضانة طفلها

مدبولي ينقل تحيات الرئيس السيسي للعاهل الأردني.. ويؤكد: القاهرة تولي اهتمامًا بالتعاون مع عمان

تابع مواقعنا