الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"من غير سفرة ولا نيش".. مبادرة لتيسير الزواج بمركز سمالوط بالمنيا

مبادرة ضد غلاء المهر
محافظات
مبادرة ضد غلاء المهر بالمنيا
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 03:54 م

أطلق أحد الشباب بقرية "دير سمالوط" ، التابعة لمركز ومدينة سمالوط شمال المنيا ، مبادرة خيرية  لتيسير الزواج على الشباب والفتيات وأهل العروسين.

وقال عمر خلف، مؤسس المبادرة لتيسير الزواج والحد من المغالاة، إن المبادرة استجاب لها الكثير ووضع لها شروطًا وقام بتوزيع الشروط في ورقة على أهالي القرية، وجاءت كالآتي: "حد أقصي للذهب 50 جرامًا، وعدم وجود حد أدنى، إلغاء قاعة الأفراح، إلغاء حجرة السفرة والنيش ومستلزماته، الاقتصار على الأشياء المهمة فقط في جهاز العروسة، وشراء حاجة واحدة من كل نوع، تشطيب الشقة على قدر المستطاع، كتابة القائمة تكون بالتوافق ما بين العروسين مع مراعاة حفظ حق الزوجة".

وأضاف “خلف” أن هذه المبادرة تأتى في إطار خطة الدولة لتسيهل الحياة المعيشية وحياة كريمة للمواطنين، وأيضًا للتسهيل على الأزواج في بداية حياتهم، وذلك لعدم حدوث أي عوائق للشباب المقبلين على الزواج، وأيضًا ليكون الزواج ميسرًا للشاب المقبل على الزواج، مؤكدًا أن ارتفاع القائمة تسببت في زيادة العنوسة بين الفتيات في الوقت الراهن وعلى قدرة الشاب للإقبال على الزواج.

يذكر أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، تابعا الحالة العامة لـ37 فتاة يعملن بأحد المصانع بالمنطقة الصناعية، بعد تعرضهن للاختناق وتم نقلهن لمستشفى المنيا العام وذلك نتيجة العاصفة الترابية التي تتعرض لها المحافظة اليوم .

جاء ذلك بحضور العقيد أ.ح محمد حسن الكردي المستشار العسكري للمحافظة، الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة، العقيد محمد صلاح رئيس المدينة، الدكتور شريف مدحت مدير فرع هيئة الإسعاف بالمنيا.
اطمئن المحافظ، على استقرار حالة المصابات، كما تابع تلقيهن العناية الطبية اللازمة وتحسن حالاتهن الصحية، حيث يجري استكمال وتلقي الخدمات الطبية والعلاجية، حرصا على سلامتهن وصحتهن.

وكلف المحافظ، وكيل وزارة الصحة بتوفير الخدمات الطبية والرعاية اللازمة طوال اقامتهن بالمستشفى ، واستكمال العلاج حتى تماثلهن للشفاء وخروجهن من المستشفى، معرباً عن أمنياته بالشفاء العاجل للمصابات.
 

تابع مواقعنا