الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بقيمة جنيه واحد.. ارتفاع أسعار الذهب اليوم

ذهب ـ أرشيفية
اقتصاد
ذهب ـ أرشيفية
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 04:18 م

صرح نادي نجيب، رئيس شعبة الذهب في مصر، بأن أسعار الذهب في الأسواق المصرية، اليوم الثلاثاء الموافق 23 مارس 2021، ارتفعت جنيها واحدا، عن أسعار أمس.
وأضاف نادي نجيب، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن أسعار الذهب انخفضت بشكل ملحوظ عن الشهور الماضية، حيث كان جرام الذهب عيار 21  يسجل ما يقرب من 850 جنيها بينما يسجل الآن 766 جنيهًا فقط.

 


وتابع نجيب أن السبب الرئيسي لانخفاض أسعار الذهب هو التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا مما سبب هدوءا نسبيا في أسعار الذهب في الأسواق العالمية، بالإضافة لارتفاع السندات الأمريكية واتجاه المواطن لشراء تلك السندات لتحقيق فوائد وأرباح.

وأضاف أن أسعار الذهب تذبذبت خلال الفترة الأخيرة بين الصعود والهبوط، مشيرًا إلى أن الذهب سلعة عالمية ويتأثر بعوامل كثيرة مثل التغير في البورصات العالمية، والأحوال الجوية، وسعر البترول، والإقبال على شراء السندات الورقية، بالإضافة إلى الحالة الاقتصادية لكل بلد.

وأوضح نجيب أن حالة التذبذب في سعر الذهب بين الصعود والهبوط أثرت على حركة البيع والشراء لدى المواطنين، حيث أصبح لدى المواطن أطماع في شراء المزيد من الذهب بسعر أقل في حالة الانخفاض وعلى العكس ينتظر الارتفاع للبيع بأعلى سعر.


وأخيرًا توقع نادي نجيب أن يرتفع سعر الذهب خلال الفترة المقبلة، وتحديدًا خلال النصف الثاني من شهر رمضان، حيث تزداد الاحتفالات ومناسبات الزواج بعد شهر رمضان، ما يسهم في زيادة إقبال المواطنين على الشراء.


وجاءت أسعار الذهب في الأسواق المصرية اليوم كالتالي:
سجل سعر الذهب عيار 24 مستوى 876 جنيها.
وسجل سعر الذهب عيار 21 مستوى 766 جنيها.
وسجل سعر الذهب عيار 18 مستوى 656 جنيها. 
بينما سجل سعر سبيكة الذهب عيار 21 مستوى 876,000 جنيه.

تابع مواقعنا