الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر: لجنة إعلامية من "الري" و"الأعلى للإعلام" لمتابعة أزمة سد النهضة

وزير الري ورئيس المجلس
تقارير وتحقيقات
وزير الري ورئيس المجلس الإعلى لللإعلام
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 04:49 م

كشفت مصادر مسئولة تفاصيل لقاء وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلامي، لبحث آخر تطورات قضية سد النهضة والتحديات التي تواجه قطاع الري في مصر.

وأكدت المصادر لـ"القاهرة 24" أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة دائمة للاتصال والمتابعة الإعلامية لملف المياه وسد النهضة من وزارة الري والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على أن يتم الاتفاق والتوعية بقضية المياه وترشيد الاستهلاك وأهمية طرق الري الحديثة وكذا عرض عدالة الموقف المصري في قضية سد النهضة ومخاطبة الرأي العام داخليا وخارجيا عن إنتاج محتوى إعلامي متخصص.

وذكرت المصادر أن وزير الري أكد حجم المرونة التي أبدتها الدولة المصرية طوال فترة التفاوض للوصول إلى اتفاق قانوني يحفظ للجانب الإثيوبي حقه في التنمية وحق مصر والسودان باعتبارهما دولتي المصب، مؤكدًا عدم المساس بحصة كلتا الدولتين في مياه النيل مع الوضع في الاعتبار الجوانب الفنية والمخاطر المحتملة من عملية بناء السد أو الشروع في عملية الملء الجديدة دون الوصول لآليات محددة.

في نهاية اللقاء، أكد الحضور أهمية قضية المياه باعتبارها أحد محددات الأمن القومي المصري وتمثل الحق في الحياة والحصول على المياه أول حق من حقوق الإنسان.

تابع مواقعنا