الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مرور سوهاج" تنفي غلق الطرق الزراعية والصحراوية بسبب العاصفة الترابية (صور)

عواصف ترابية
محافظات
عواصف ترابية
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 05:11 م

نفى مصدر مسؤول بإدارة مرور سوهاج غلق الطرق الزراعية والصحراوية، بسبب تعرض المحافظة لعاصفة ترابية محملة بالأتربة وظهور غيوم كثيفة غطت سماء المحافظة، مشيرًا إلى أن حالة الطقس حتى الآن لا تستدعي غلق الطرق والوضع تحت السيطرة.

وأضاف المصدر، خلال تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن الحركة المرورية بمحافظة سوهاج تسير بسهولة ويسر حتى الآن، وسرعة الرياح ليست مؤثرة ولم نتلقَ أي بلاغات بسقوط أشجار على الطرق الزراعية والصحراوية حتى الآن.

وتعرضت محافظة سوهاج قبل قليل لعاصفة ترابية وغيوم غطت سماء المحافظة، كما شهدت اختفاء المارة من الشوارع بسبب شدة الرياح المحملة بالأتربة.

ومن جانبه أعلن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة وجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبًا لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدءًا من وذلك في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.
كما كلف المحافظ مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية ومتابعة تأثير نشاط الرياح والأتربة المحتملة على المرافق، والقطاعات المختلفة، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتفعيل غرف العمليات على مدار 24 ساعة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من “التسرع في تخفيف الملابس، نظرًا لأن حالة الطقس الآن ليست منتظمة ومازلنا في الموجة هي الأولى من موجات رياح الخماسين التي تنشط في الربيع".

وأعادت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرها مجددًا بشأن أحوال الطقس اليوم الثلاثاء، والظواهر الجوية المصاحبة له، التي ستشهد اضطرابًا كبيرًا يستمر حتى الثامنة مساء، وأكدت أن البلاد تتعرض لتغييرات سريعة بسبب فصل الربيع، كما تتأثر بموجات من رياح الخماسين "منخفض جوي خماسيني" قادم من الصحراء الليبية يتجه شرقا إلى مصر.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن رياح الخماسين "المنخفض الجوي الخماسيني"، سوف تتسبب في نشاط للرياح على معظم أنحاء الجمهورية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتصل سرعة الرياح من 40 الى 50 كم في الساعة، ما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية لتصل إلى أقل من 500 متر على الطرق الصحراوية والمكشوفة.

كانت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أكدت أن مصر دخلت في فصل الربيع بالفعل، وتشهد منذ يوم السبت الماضي موجة طقس حارة أعلى من المعدلات بـ8 درجات مئوية.

وأوضحت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي": "مازلنا في فصل الربيع، وهذه أول موجات رياح الخماسين التي نشهدها في فصل الربيع.. تأثرنا برياح مثيرة للرمال والأتربة على معظم مناطق الجمهورية، كما انخفضت الروية الأفقية أمس الاثنين، وهذا سيستمر حتى اليوم الثلاثاء".

تابع مواقعنا