السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللاعب المثالي بالفيوم: تتويجي بجائزة إبداع 9 ختام مسك واعتزال برأس مرفوعة (صورة)

الطالب محمد الوكيل
محافظات
الطالب محمد الوكيل أثناء مشاركته بمسابقة إبداع 9
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 05:57 م

من ضمن فريق مكوّن من 6 طلاب، من مختلف جامعات مصر، حصل محمد الوكيل، الطالب بكلية الهندسة قسم مدني، جامعة الفيوم، على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، في الدوري الثقافي بمسابقة إبداع "9"، كما حصل على لقب اللاعب المثالي بالمسابقة على مستوى جامعة الفيوم.

وشارك الوكيل، في برنامج العباقرة، على مدار 3 سنوات على التوالي "2018، 2019، 2020"،  ببرنامج مسابقات ثقافية أيضًا، كما فاز العام الماضي بالمركز الثاني على مستوى جامعة الفيوم، في مسابقة القصة القصيرة، "جيوب الظلام"، وأيضًا فاز بمسابقة المقال الصحفي لعام 2020.

طالب بجامعة الفيوم يحصل على جائزة التحكيم الخاص في إبداع 9

وقال محمد الوكيل، الطالب بكلية الهندسة جامعة الفيوم، والفائز بلقب اللاعب المثالي، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، في الدوري الثقافي بمسابقة إبداع "9"، على مستوى محافظة الفيوم، إنه تفاجأ بحصوله على جائزة التحكيم الخاصة، ضمن 6 طلاب، مؤكدًا أن هو وطالب آخر فقط من جامعة المنصورة، "محمد عزيز"، قد حصلا على جائزة التحكيم في المسابقة.

مسك الختام

وتابع الوكيل، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24": "سعيد جدًا بحصولي على هذه الجائزة الفريدة من نوعها، لتكون بمثابة ختام مسك، واعتزال برأس مرفوعة، كان نفسي أخدها، ومبسوط جدًا إني هسيب المسابقة ورأسي مرفوعة، لأنها آخر سنة لي بالجامعة".

قيادة الفريق

وأوضح محمد الوكيل أن جائزة لجنة التحكيم الخاصة يحصل عليها الطالب المثالي في المشاركة من ناحية الفعالية في المسابقة، وقدرته على قيادة فريقه والإجابة الصحيحة، وأن هذه السنة الثالثة الذي يحصل عليها طلاب جامعة الفيوم، مُشيرًا إلى أن السنة الماضية وما قبلها، حصلت الجامعة على المركز الثاني على مستوى الجمهورية كمنتخب جامعة الفيوم، لكن هذا العام خرجنا من دور "8" بسؤال ترجيحي من جامعة السويس.

تتويج 

وأضاف الوكيل أن لجنة التحكيم وجدت أنني أستحق الجائزة، كتتويج لمجهودي خلال 4 مواسم مشاركة، بالإضافة إلى قيادة منتخب الفيوم، وهذه المشاركة الرابعة لي في مسابقة الدوري الثقافي في إبداع، حيث شاركت في إبداع 6، 7، 8، 9، وكنت مُهتمًا بأن تكون هذه المشاركة مُميزة، لأنها سنة الاعتزال.

منافسة صعبة

وأوضح محمد الوكيل أن المنافسة كانت قوية وصعبة، لكنها كانت تجربة أكثر إثراءً هذا العام، خاصةً بسبب نوعية الأسئلة وصعوبتها وعمقها، فهي تحتاج إلى مثقف وفنان حقيقي، ليس مجرد شخص يحب حفظ المعلومات.

 

 

اللاعب المثالي

وتابع: "فخور بلقب اللاعب المثالي قبل التخرج، لأنها مسابقة لطلبة الجامعات فقط، وهذه كانت آخر مشاركة لي، لأن العام المُقبل لم يكن لي حق بالمشاركة بعد التخرج".

الطالب محمد الوكيل 

وكان الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، أعلن، في وقتٍ سابق، أن "محمد الوكيل"، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة بجامعة الفيوم، حصل على لقب اللاعب المثالي في الدوري الثقافي بمسابقة إبداع "9"، الموسم التاسع، في دوري المعلومات الثقافية والأدبية والعلمية، كما حصلت الجامعة على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

مسابقة إبداع 9

ومسابقة إبداع 9، مسابقة تقام سنويًا، تنظمها وزارة الشباب والرياضة، للجامعات المصرية، في المجالات الفنية والعلمية والأدبية، لطلاب الجامعات والمعاهد العليا، والأكاديميات الحكومية والخاصة.

تابع مواقعنا