الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفد مصري يصل إلى ليبيا لاستكمال عودة العلاقات

علم ليبيا
سياسة
علم ليبيا
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 06:14 م

يصل اليوم الثلاثاء، وفد مصري رفيع المستوى، إلى العاصمة الليبية طرابلس، لعقد لقاء بالسلطات الليبية الجديدة، لبحث عودة العلاقات بين البلدين، عقب تولي الحكومة الجديدة برئاسة عبد الحميد دبيبة، مهام عملها.

ووفقًا لموقع "العربية نت" تأتي زيارة الوفد المصري، استكمالا لمباحثات عودة العلاقات بين القاهرة وطرابلس.

ومن المقرر أن يزور محمد يونس المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، القاهرة غدًا الأربعاء، لعقد لقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبحث التطورات الليبية.

وكشفت مصادرلـ "القاهرة 24"، أن زيارة رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، خلال الأيام الماضية، إلى القاهرة، تأتي ضمن مجموعة من الزيارات التي من المقرر أن يجريها المستشار عقيلة صالح إلى الدول العربية، لبحث العلاقات عقب تولي حكومة موحدة للسطة الليبية.

وأشارت المصادر إلى أنه من المقرر أن يلتقي رئيس مجلس النواب الليبي الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسفير سامح شكري، وزير الخارجية، وعدة جهات سيادية، لإجراء مباحثات حول التطورات الليبية.

وأضافت أن المباحثات ستتضمن مناقشة تغيرات الموقف التركي، في ظل محاولاتها لتقريب العلاقات السياسية مع مصر، وتأثيره على التدخلات التركية في ليبيا، وتغير موقف الحكومة التركية ضد من وصفهم بجماعة الإخوان "المفسدين".

وأردفت أنه سيتم مناقشة الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية الليبية، إضافة إلى فتح ملف مساعدة مصر لليبيا في إعادة الإعمار، ونقل التجربة المصرية الاقتصادية إلى ليبيا وعلى رأسها السياسة الاقتصادية النقدية.

وتتضمن الزيارة التأكيد على الدعم الليبي للموقف المصري إفريقيًا، فيما يخص مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، وأنه من المقرر أن يلتقي رئيس مجلس النواب الليبي المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري، لإجراء جلسة مباحثات مشتركة بين الطرفين.
 

تابع مواقعنا