الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الغربية يناقش الاستعدادات لمواجهة الموجة الثالثة من كورونا

محافظ الغربية
محافظات
محافظ الغربية
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 07:05 م

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المحافظة اتخذت جميع الإجراءات لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، موجهًا الشكر لجميع الفرق الطبية التي واجهت جائحة فيروس كورونا في الموجة الأولى والثانية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقِدَ  بقاعة الأزمات بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور عبد المنعم شهاب، الدكتور طلعت عبد القوي، الدكتور مصطفى أبو زيد والدكتور أحمد دراج أعضاء مجلس النواب، وممثلين عن جامعة طنطا ومديرية الصحة.


وأكد الدكتور عبد المنعم شهاب على تفعيل بروتوكول التعاون بين التأمين الصحي والجامعة لتدريب أطباء التأمين الصحي، كما اقترح شهاب توفير مكتب لخدمة العملاء بجميع المستشفيات لتحويلهم إلى أقرب مستشفى بها الخدمة المطلوبة وذلك لتسهيل الإجراءات على المريض. 

وطالب الدكتور مصطفى أبو زيد بتشديد الرقابة والمتابعة على المستشفيات بالمراكز والمدن، وخاصةً في موضوع عدم توفير أماكن لمرضى الكورونا داخل المستشفي ، كما طالب بمزيد من الدعم داخل جامعة طنطا. 

 

وأثنى النائب أحمد دراج على تخطي محافظة الغربية للموجتين السابقتين من خلال تضافر كافة الجهود، مطالباً بوضع خطوات استباقية من أجل تفادي وقوع أزمة في الأكسجين مرة أخرى.


وطالب الدكتور طلعت عبد القوي بوضع تقييم عاجل لمنظومة العمل داخل المستشفيات، وخاصةً الوحدات الصحية من حيث توافر الإمكانات والخدمات المقدمة وتوافر الكادر الطبي، من أجل وضع خريطة صحية للمحافظة يستطيع من خلالها صانع القرار توجيه الدعم المناسب للأكثر احتياجاً، كما طالب عبد القوي بتأسيس أول مؤسسة أهلية تشرف عليها المحافظة لتوحيد كافة الجهود لتقديم الخدمات الصحية داخل نطاق محافظة الغربية.

وأوضح الدكتور حسن التطاوي المشرف العام على المستشفيات الجامعية أن التعاون مع مديرية الصحة مستمر من خلال تحمل المستشفى الجامعي لجميع حالات الطوارئ بجانب حالات الكورونا لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة والعاملين بها، مشيرًا إلى أن المستشفى الجامعي تخدم أربع محافظات وليس الغربية فقط ولذلك هناك ضغط شديد على العناية المركزة بالجامعة.


ومن جانبه أوضح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة أن مديرية الصحة اتخذت كافة الإجراءات استعداداً للموجة الثالثة والتي بدأت بالظهور في صعيد مصر، حيث استعرض الموقف الحالي داخل مستشفيات العزل وتوفر الأدوات والمسلتلزمات لفترات كافية، كما طالب وكيل الصحة دعم النواب والمجتمع المدني في توفير 100 أسطونة أكسجين إضافية تحسباً لأي طوارئ.

وأوضح الدكتور رائف يوسف مدير التأمين الصحي أنه تم التعامل مع جميع حالات كورونا التي وردت لمستشفيات التأمين الصحي من خلال توفير كافة الأدوات والمستلزمات بالتنسيق مع جامعة طنطا ومديرية الصحة، مضيفاً أنه جاري تركيب عدد 2 تانك أكسجين في المحلة بالإضافة إلى توفير 250 أسطوانة أكسجين موزعة على مستشفيات المحلة،طنطا، ومبرة طنطا.

وأشار الدكتور مجدي عوض مدير هيئة الإسعاف بالغربية، إلى أنه تم دعم أسطول السيارات ب8 سيارات جديدة ليصل إجمالي السيارات إلى 114 سيارة إسعاف مجهزة تغطي جميع أنحاء المحافظة، مشيراً إلى أن معدل التأخير في استقبال المرضى وصل إلى أدناه خلال الفترة الأخيرة بفضل التنسيق بين جميع الجهات.

وفي ذات السياق، ناقش المحافظ موقف المصابين بالفشل الكلوي حال تعرضهم للفيروس خاصةً الأطفال، موجهاً بالتنسيق بين مديرية الصحة والجامعة لتدريب الأطباء بالمستشفيات العامة على التعامل مع هذه الحالات، كما ناقش الحاضرين توافر الاحتياطي الاستراتيجي من الأدوية، المستلزمات والأكسجين، واخْتُتِمَ اللقاء بمناقشة موقف تطوير 26 وحدة صحية بمركز زفتى ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" .

تابع مواقعنا