الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انهيار جزئي في منزل بمركز أبوتيج

انهيار جزء من منزل
محافظات
انهيار جزء من منزل
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 08:32 م

انهار، اليوم الثلاثاء، جزء من منزل بمنطقة قلعة البلح التابعة لمركز أبوتيج في محافظة أسيوط، دون حدوث إصابات أو خسائر بشرية.

تلقى اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز أبوتيج يفيد بحدوث انهيار بمنزل بمنطقة قلعة البلح بمركز أبوتيج في محافظة أسيوط.

انتقل على الفور لموقع البلاغ، يسري عمران، رئيس مركز ومدينة أبوتيج بأسيوط، وقوات الأمن والشرطة، وضباط المباحث، وقوات الحماية المدنية وسيارة الإسعاف، ومسؤولو الإدارة الهندسية بمجلس مدينة ومركز أبوتيج، وبالفحص والمعاينة تبين حدوث انهيار بجزء من منزل عبارة عن تصدعات داخل المنزل، دون حدوث إصابات أو خسائر بشرية.

تم فرض كردون أمني حول المنزل، وفصل المرافق عن المنزل، وجاري تأمين المنازل المجاورة بمنطقة قلعة البلح بمركز أبوتيج، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق سابق، تفقد المهندس عمرو عبد العال، نائب محافظ أسيوط، يرافقه اللواء المهندس شاكر يونس، سكرتير عام المحافظة، منذ قليل، جهود استخراج بعض الأشخاص من أسفل انقاض منزل ريفى، مكون من 3 طوابق بقرية أولاد بدر التابعة لمركز الفتح، انهار عليهم، مساء اليوم، رافقهما خلال الجولة اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، وعبد الرؤوف النمر، رئيس مركز ومدينة الفتح، وخالد مصطفى مدير وحدة الانقاذ السريع، وقوات الحماية المدنية والإسعاف.

كان اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة، يفيد بانهيار منزل مكون من 3 طوابق، مبني بالطوب الأحمر، بقرية أولاد بدر التابعة لمركز الفتح، ملك مواطن وإخوته مقيمين بنفس المنزل ووجود، بعض الأشخاص أسفل الأنقاض.

وعلى الفور أصدر المحافظ تعليماته بتوجيه قوات الحماية المدنية والإسعاف وقوات ومعدات الانقاذ السريع الى مكان الحادث، وتم فرض كردون أمني حول مكان الانهيار حفاظًا على سلامة المارة وفصل المرافق والدفع بمعدات الحماية المدنية والإنقاذ السريع لرفع الأنقاض.  

وتوجه نائب محافظ أسيوط، والسكرتير العام، والقيادات الأمنية والتنفيذية إلى مكان الحادث، وتم تكثف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع جميع الجهات أعمال رفع الحوائط والأسقف والبحث عن سكان العقار.

وأصدر المحافظ تعليماته بتكثيف الجهود والاستعانة بكافة امكانيات الحماية المدنية والانقاذ للبحث عن سكان المنزل واستخراجهم، ورفع كافة الأنقاض، كما اصدر تعليماته الى رئيس مركز ومدينة الفتح بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة المنزل المنهار وكتابة تقرير شامل عنه، فضلا عن فحص المنازل المجاورة للمنزل المنهار للاطمئنان على سلامة تلك المنازل وعدم تأثرها من الانهيار حفاظًا على حياة المواطنين.

تابع مواقعنا