رئيس التحرير
محمود المملوك

البنك الأهلي يجهز خطة تقشف لتقليل خسائر النادي (خاص)

البنك الأهلي
البنك الأهلي

كشف مصدر داخل نادي البنك الأهلي، تفصيل خطة التقشف الذي يعتزم النادي تطبيقها خلال الموسم الجديد 2021_2022، وذلك بعد تحقيق خسائر كبيرة ولاقتراب من الهبوط في الدوري بعد تزيلة قائمة ترتيب الدوري وصرف ميزانية ضخمة.

وينفرد "القاهرة 24"، بنشر تفاصيل خطة التقشف المقترحة، والتي تعمل على تقليل الأعداد والنفقات المالية للقطاعات الرياضية خلال الموسم الرياضي القادم 2021_2022.

وأضاف المصدر، أنه سوف تبدأ الخطة بالاهتمام بأبناء العاملين وعمل إحلال وتبديل بينهم وبين اللاعبين الخارجيين كلما أمكن وذلك على المدى المتوسط.

وأكمل: “كما يعتزم نادي البنك الأهلي العمل على إعادة هيكلة الفرق والأجهزة الفنية والمراحل السنية وفقا للشروط الخاصة لكل اتحاد رياضي والوصول إلى الحد الأدنى للفرق والأعداد المشاركة في كل مرحلة عمرية ووفقا لنسب أبناء العاملين في كل مرحلة ومحاولة ضم أكثر من مرحلة عمرية مع بعض كلما أمكن ذلك”.

وتابع: “سيتم النظر في تقليل البنود الخاصة بالملابس الرياضية لكل القطاعات لتقليل الإنفاق وإعادة النظر في الفرق التي تمثل النادي في الدوريات المختلفة في الممتاز، والممتاز ب، والتى لم تحقق المستهدف والتارجيت المقرر لها خلال الموسم الرياضي”.

وأردف: “سيتم أيضًا إلغاء بدلات الاغتراب للاعبين المغتربيت وكذلك العقود السنوية للاعبين الخارجيين مع تحديد البدلات الشهرية التى يتم صرفها للاعبيت المميزين في القطاعات المختلفة بدلًا من 6 أشهر إلى 3 أشهر حتى تحقيق مراكز أخرى مع البقاء على البدل الخاص بالمنتخب فقط”.

وأشار: “يتم تحميل الأعضاء الخارجيين الغير محققين سداد كافة النفقات المالية الخاصة لهم في النادي نظير القيد والتدريب خلال الموسم الرياضي وفي أضيق الأحوال في كافة القطاعات الرياضية والتأكيد على سداد الاشتراكات بصفة منتظمة للأعضاء الغير محققين في كافة الألعاب”.

وأكد المصدر أن سيتم السفر بالحد الأدنى لأعداد اللاعبين والجهاز الفني خلال البعثات الخارجية والسفر ذهاب وعودة  في نفس اليوم للفرق التي تكون ميعاد مبارياتها أو بطولاتها بعد الساعة الواحدة ظهرًا وليس الصباح الباكر، حيث يتطلب المبيت وكذلك توفير الإقامة والإعاشة داخل النادي للاعبين المغتربين أو لعمل المعسكرات وخلافة ترشيدًا للنفقات.

واختتم المصدر تصريحاته قائلًا: “رفع كفائة الأجهزة الفنية الخاصة بالأكاديميات بكافة القطاعات لزيادة عدد المشاركين من أبناء العاملين ورفع مستواهم لضمهم للفرق الرياضية بالنادي والاهتمام بالقاعدة الرياضية في الأعمار السنية الصغيرة والاستفادة منهم على المدى الطويل".

البنك الأهلي يعود لاستكمال تدريباته اليوم