الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صندوق مصر السيادي: مؤسسات دولية تهتم بالاستثمار في شركة الوطنية للبترول

أيمن سليمان - الرئيس
اقتصاد
أيمن سليمان - الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 09:43 م

قال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن رأس المال المصدر للصندوق يبلغ نحو 200 مليار جنيه، بينما تبلغ محفظة استثمارات الصندوق الحالية نحو 16 مليار جنيه، متوقعًا أن تتم مضاعفة هذا الرقم بنهاية العام الجاري، بدعم مساهمة الصندوق في مشروعات البنية التحتية.

وتابع سليمان في تصريحات تليفزيونية، أن خطط الصندوق الاستثمارية تقوم على دخول الصندوق في استثمارات أسهم الملكية الخاصة بعدد من القطاعات، بما يحسن من الأداء المالي لتلك المشروعات ومن ثم طرحها على المستثمرين في سوق المال لاحقًا، والذي سيكون بطبيعة الحال المحطة الأخيرة في عمل الصندوق عبر خطط استثمارية قد تطول إلى 5 أو 6 أعوام.

وذكر سليمان، أن عمليات التحول الرقمي التي تشهدها مصر خلقت آليات جديدة للسوق بما جعل المستثمرين مؤهلين للمشاركة في مشروعات سلاسل الإمداد والمناطق اللوجيستية المتخصصة في التجارة الداخلية بمصر، وهو ما يخلق فرصا استثمارية جديدة في قطاعي البنية التحتية واللوچيستيات.

وأوضح سليمان وجود محادثات جادة مع مستثمرين محليين ودوليين مهتمين بالاستثمار في قطاعات سلاسل الإمداد والتصنيع الخفيف، مشيرًا إلى أن مصر تمثل سوقًا كبيرًا لديه أكثر من 100 مليون نسمة بما يدعم جاذبيته استثماريًّا.

وفيما يرتبط بطرح حصص من شركة الوطنية للبترول التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، قال سليمان إن الحصص التي يتم الترويج لها تصل إلى 100% مشيرًا إلى أن عددًا من الشركات الدولية أبدت اهتمامًا بالاستثمار فيها.

رئيس البنك الدولي يدعو لخفض التعريفات الجمركية مع التعافي الاقتصادي

تابع مواقعنا