الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سر التلغراف الذي أرسله أحمد زكي إلي الرئيس حسني مبارك

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 10:32 م

لم يكن أحمد زكي فنانًا كبيرًا ضمن قائمة شرف بأسماء الفنانين الكبار، الذين قدموا لنا فن و إبداع وثقافة فقط، ولكن أحمد زكي تخطي هذا ليكون واحداً من عباقرة فن التمثيل والإبداع الفني.

الفنان العبقري أحمد زكي الذي قدم أعمالاً تعد علامات يقف أمامها التاريخ الفني في فخر وشرف، كان من أفضل من عبًر بفنه عن طبقة البسطاء والمهمشين، حتي استطاع أن يعبًر أيضاً عن طبقة رجال السلطة والأعمال وأصحاب السطوة والنفوذ.

قدم أعمالاً فنية جمعت بين النجاح الفني والجماهيري وحصد عنها جوائز دولية في مختلف مهرجانات العالم 



ولكن يظل فيلم "أيام السادات" الذي قام ساهم بإنتاجه وقدمه عام 2001 هو أهم فيلم قدمه في حياته حسبما قال هو بنفسه، ويرجع السبب في ذلك لأن الفيلم رغم نجاحه الجماهيري المدوي، إلا أنه أصبح حدث يتحدث عنه جموع الوطن العربي من المحيط إلى الخليج.

يُذكر أن أسرة الزعيم الراحل محمد أنور السادات كانت تبكي علي كل مشهد من مشاهد أحمد زكي، بسبب التشابه الكبير بينهما، ليس فقط في الشكل بل أيضاً في أداء أحمد زكي الذي جعل السيدة جيهان السادات يغشي عليها في أول مرة شاهدته.

وقد تم عرض الفيلم عرضًا خاصًا علي الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك وأسرته ولفيف من كبار رجال الدولة، وذلك بناء على طلب مبارك نفسه، حيث نال إشادة الرئيس الأسبق حتي إنه قال لأحمد زكي "أنت خلتني أشعر بأن السادات عاد إلي الحياة من جديد"، وانهمرت دموع أحمد زكي بعد ذلك التصريح، وقام يسجد شكر لله أمام كل الحاضرين.

وفي  سابقة لم تحدث من قبل منح الرئيس مبارك وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى لكل من أحمد زكي ومحمد خان والسيناريست أحمد بهجت وباقي أبطال الفيلم نفس الوسام من الطبقة الثانية، فيما اختص أحمد زكي وحده بشهادة تقدير مع الوسام، وبات هذا الوسام في حضن أحمد زكي مع شهادة التقدير.

وفي غضون أيام فكر أحمد زكي برد التحية والتقدير للرئيس محمد حسني مبارك، بإرسال تلغراف في إحدي الجرائد الرسمية يشكر فيها الرئيس في تقليد هو الأول من نوعه.

وعزم أحمد زكي علي أن يقوم بتجسيد شخصية، مبارك في فيلم بعد ما جسد شخصية الزعيم جمال عبد الناصر والزعيم أنور السادات، وكان الاتفاق على السيناريو علي أن يجسد شخصية مبارك من بداية حرب أكتوبر المجيدة، ويسمي الفيلم الضربة الجوية، وهذا ما أعلن عنه أحمد زكي بالفعل حتي أنه قام بشراء الملابس الخاصة للشخصية، و قام بتقليد الرئيس مبارك في مشيته و أدائه و إلقاء الخطب وذلك أمام بعض أصدقائه المقربين.

ولكن -شاء الله سبحانه وتعالى- أن يمرض أحمد زكي، ويعلم بمرضه الرئيس محمد حسني مبارك، ويتصل به تليفونياً ويقول له "لازم تسافر يا أحمد باريس في خلال 48 ساعة"، ليرد زكي قائلًا: "دول شوية برد في صدري يا ريس"، ليكمل الرئيس الأسبق حديثه: "اسمع اللي بقولك عليه يا أحمد أنت ثروة قومية لازم نحافظ عليها".

إلي أن شاء الله ورحل أحمد زكي في 27 مارس 2005 ، بعد صراع مرير مع المرض، ولكن كانت جنازته الشعبية أكبر دليل على تقدير وحب الناس له، 
ونعاه الكثير من رؤساء و ملوك الوطن العربي وعلي رأسهم الرئيس محمد حسني مبارك الذي  نعاه بنفسه في نفس الجريدة الرسمية الذي شكره فيها أحمد زكي

تابع مواقعنا