الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قائمة المقبولين لحضور القداس بكنيسة في قنا تثير جدلا على "فيس بوك"

كنيسة الملاك ميخائيل
كايرو لايت
كنيسة الملاك ميخائيل
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 11:17 م

نشرت كنيسة الملاك ميخائيل بفرشوط، اليوم الثلاثاء، أسماء المقبولين لحضور قداس غدا الأربعاء بالكنيسة.

كشوف الأسماء التي تضمنت قبول 130 شخصا، أثارت حالة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما أنها جاءت بعد قرار إيبارشية قنا بغلق الكنائس 20 يوما بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


وقالت الكنيسة في منشور لها عبر صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أسماء حضور قداس يوم الأربعاء القداس الثاني من 12 : 3"، مضيفة: "الناس اللي بتقول أن العدد كتير، الكنيسة فيها 90 كنبة لو كل اتنين في واحدة هيعملوا 180 فرد وعدد الحاجزين 130 فرد، والحجز مفتوح لقداسات الجمعة القادمة 26 مارس على صفحة الكنيسة".

وفي وقت سابق، أعلن الأنبا شاروبيم، أسقف قنا وتوابعها، إيقاف القداسات والخدمات الكنسية بأنواعها بدءا من يوم الاثنين، وحتى السبت الموافق 2 أبريل المقبل، بسبب ازدياد حالات العدوى بفيروس كورونا.

وقال أسقف قنا وتوابعها في بيان إعلامي: "نظرا لازدياد حالات العدوى بفيروس كورونا في الأيام السابقة بطريقة غير مسبوقة، وبالرغم من التنموية سابقا بإيقاف القياسات في حالة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية من انتشار الفيروس، لهذا قررنا إيقاف القداسات والخدمات الكنسية بأنواعها، بدءا من الاثنين الموافق 15 مارس وحتى السبت الموافق 2 أبريل المقبل.

كشف بأسماء المقبولين لحضور القداس
كشف بأسماء المقبولين لحضور القداس
تابع مواقعنا