الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس البنك المركزي الأمريكي يتوقع ارتفاع التضخم بدعم زيادة الإنفاق

رئيس البنك المركزي
اقتصاد
رئيس البنك المركزي الأمريكي- جيروم باول
الأربعاء 24/مارس/2021 - 05:54 ص

توقع رئيس البنك المركزي الأمريكي، جيروم باول، أن يرتفع معدل التضخم في الولايات المتحدة بدفع من زيادة الإنفاق في ظل التوسع في فتح الاقتصاد الأمريكي واتساع نطاق التطعيم ضد كوفيد-19.

وقال باول في كلمة عبر الفيديو أمام لجنة الخدمات المصرفية في مجلس النواب الأمريكي: "نتوقع أن يرتفع التضخم على مدار تلك السنة أولاً بسبب ما نسميه التأثير الأساسي، حيث تسقط القراءات المنخفضة جداً لشهري مارس وأبريل من العام الماضي من حساب الاثني عشر شهراً، ما يرفع التضخم ميكانيكياً".

ولكن باول هوّن من زيادة التضخم واعداً بعدم انفلاته أو تخطيه للمستوى المستهدف من قبل الاحتياطي الفيدرالي، لافتاً إلى أنه قد يكون هناك ارتفاع في الإنفاق وقد يكون هناك بعض الاختناقات في الاقتصاد، وقال: "نرى بعضاً من ذلك الآن. قد نشهد بعض الضغط الصعودي على تلك الأسعار... لكن تأثير هذه العوامل على التضخم لن يكون كبيراً ولا مستمراً".

وأشار باول إلى أن الاقتصاد شهد لربع قرن ضغوطات مضادة للتضخم، وأنه لا يعتقد أن "زيادة الإنفاق لمرة واحدة والذي يؤدي إلى زيادات مؤقتة في الأسعار من شأنه أن يعطل ذلك،" مضيفا: "ومع ذلك، لدينا الأدوات للتعامل مع الأمر. وما زلنا ملتزمين بقوة بتوقعات التضخم المرتكزة على 2% وسنستخدم أدواتنا بالشكل المناسب لتحقيق ذلك".

الغرفة التجارية بالجيزة تنظم معرضًا للحرف اليدوية والتراثية

تابع مواقعنا