الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمازون تبيع أسهمها في شركة التوصيل "ديلفرو" بـ148 مليون دولار

أمازون
اقتصاد
أمازون
الثلاثاء 23/مارس/2021 - 11:42 م

تستعد شركة أمازون العالمية، لجمع  107 مليون جنيه إسترليني بما يعادل “148 مليون دولار”، من خلال بيع جزء من حصتها في "ديلفرو هولدينغز" في الطرح العام الأولي في لندن لشركة توصيل الطعام.

وجاء في نشرة الطرح أن "أمازون" ستمتلك 11.5% من "ديلفرو" بعد الإدراج مقابل 15.8% التي تمتلكها الآن، وهو ما يعني أن شركة التجزئة ستبيع ما يصل إلى 23.3 مليون سهم، عند سعر 4.6 جنيه إسترليني للسهم - أعلى نطاق للسعر الذي تسوّق به "ديلفرو" السهم - لتكون القيمة الإجمالية 107 مليون جنيه إسترليني، وفق "بلومبرج".

وبدأت "ديلفرو" الواقعة في لندن تلقي طلبات الاكتتاب من المستثمرين يوم الاثنين الماضي، في الطرح الذي قد تصل قيمته إلى 1.77 مليار جنيه إسترليني، وتتطلع الشركة إلى جمع مليار جنيه إسترليني من الطرح، بينما ستذهب بقية العائدات إلى "أمازون" وغيرها من المستثمرين الأوائل في الشركة.

ومن بين المستثمرين الآخرين الذين سيبيعون في الطرح "إندكس فينتشرز"، و"دي إس تي"، و"غرينوك" و"بريدجبوينت"، و"أكسل"، ولن تقدم الصناديق الأمريكية الكبيرة مثل "فيدليتي انفستمنتس" و"تي رو برايس غروب إنك" أي أسهم في الطرح، وفقاً لنشرة الطرح.

ويخطط الرئيس التنفيذي لـ"ديلفرو"، ويل شو، لبيع 6.7 مليون سهم بقيمة 30.8 مليون جنيه إسترليني وفقاً للنطاق الأعلى للسعر ، وهي تشكل جزء بسيط من ملكيته الحالية في الشركة.

رئيس البنك الدولي يدعو لخفض التعريفات الجمركية مع التعافي الاقتصادي

تابع مواقعنا