الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.. "الأرصاد" تكشف حالة الطقس غدًا

الأرصاد
كايرو لايت
الأرصاد
الأربعاء 24/مارس/2021 - 12:14 ص

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية تتبدل تماما غدًا الأربعاء، عن اليوم، مشيرة إلى أنه تتوالى درجات الحرارة انخفاضًا على جميع الأنحاء ليسود طقس لطيف نهارًا بارد ليلا، كما تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية من “السلوم حتى الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والسواحل الشرقية”.

وتابعت الهيئة: "من المتوقع أن تكون الرياح باردة ونشطة على جميع الأنحاء يصاحبها إثارة للرمال غرب البلاد، تمتد إلى القاهرة والوجة البحري، ثم شرقًا إلى سيناء ثم تنخفض الرؤية الأفقية على شمال وجنوب الصعيد بشكل كبير بسبب الرمال والأتربة هناك، وتصل إلى حد العاصفة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وصول موجة رمال مثارة على غرب البلاد مصاحبة للجبهة الباردة تتقدم تدريجيا نحو الداخل خلال الليل حتي صباح غد لتصل إلى الوجه البحرى والقاهرة وشمال وجنوب الصعيد تصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة والطرق الصحراوية.

وأضافت الهيئة، أنه تكون سمة هذه الليلة نشاط رياح يصاحب الكتلة الباردة حيث تتغير الأجواء كليا عن اليوم ليسود طقس بارد خلال الليل وتنخفض درجات الحرارة الصغري.

وفي وقت سابق، قالت هيئة الأرصاد الجوية إن حالة الاستقرار في الأحوال الجوية مستمرة، غدا الأربعاء، بنشاط الرياح على معظم أنحاء الجمهورية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وجنوب البلاد التي قد تصل إلى حد العاصفة على شمال الصعيد.


وأشارت الهيئة إلى وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

وتتوقع الهيئة أن يسود غدًا الأربعاء، طقسًا لطيفًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وطقسا مائلا للبرودة على السواحل الشمالية الغربية ولطيف على الغربية، فيما يكون الطقس على شمال الصعيد لطيف نهارا وحار على جنوبه، وليلا يسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون الطقس لطيفا على جنوب البلاد.

وعن توقعات درجات الحرارة، فتكون القاهرة: 22 13، والإسكندرية 20  13، وشرم الشيخ 28 17، وبني سويف 23 12، وأسيوط 24 13، وأسوان 32 19.

تابع مواقعنا