الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مومياء الملك تحتمس الأول والثاني قبل نقلهما

مومياء الملك تحتمس
ثقافة
مومياء الملك تحتمس الثاني
الأربعاء 24/مارس/2021 - 08:02 ص

تعرف على مومياء الملك تحتمس الأول والملك تحتمس الثاني، واللتان سوف يتم نقلهما يوم 3 أبريل ضمن موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

واعتلى الملك تحتمس الأول من الأسرة 18 من عصر الدولة الحديثة، عرش البلاد عند بلوغه سن  الأربعين بعد وفاة الملك أمنحتب الأول، ويُعْتَقد أن فترة حكمه أمتدت إلى أكثر من عشر سنوات، وكانت زوجته الرئيسية تدعى "أحمس"، وقد أنجبا العديد من الأبناء منهم الملكة حتشبسوت.

الملك تحتمس الأول



‎وعُرِف الملك تحتمس الأول كملك محارب عظيم، في عهده امتد الحكم المصري ناحية الجنوب. وقد فتحت حملاته العسكرية فرصاً جديدة للتبادل التجاري والعلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع الدول المجاورة لمصر.


‎تم العثور على موميائه بخبيئة الدير البحري عام 1881 داخل زوج من التوابيت صُنِعا للملك من قِبَل ابنه الملك تحتمس الثاني، في حالة ممتازة من الحفظ .


اما الملك تحتمس الثاني فهو ابن الملك تحتمس الأول، وأخذ شرعيته في الحكم من خلال زواجه من أخته غير الشقيقة حتشبسوت، ابنة الملكة أحمس الزوجة الرئيسية للملك تحتمس الأول، خلفه على العرش ابنه تحتمس الثالث.


تم العثور على مومياء الملك تحتمس الثاني في خبيئة الدير البحري، عام 1881، والدراسات أثبتت ان الملك تُوفِّي عن عمر يناهز الثلاثين عاماً.

تابع مواقعنا