الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل هناك علاقة بين الشكولاتة والرومانسية؟.. تعرف على رأي العِلم

الشوكولاتة
كايرو لايت
الشوكولاتة
الأربعاء 24/مارس/2021 - 08:02 ص

يشغر أغلب الناس بفرحة عارمة عندما تقديم الشوكولاتة له، حيث يُعتقد أن الشوكولاتة مثيرة للشهوة الجنسية، خاصة عندما يذوب المذاق الحلو والسكر في فمك، كما تعتبر الشوكولاتة أكثر خصوصية عندما يقدم لك أحد أفراد أسرتك بعض الهدايا، إما بشكل عشوائي أو في مناسبة خاصة.

الرومانسية

حسبما جاء في موقع "تايمز أوف إنديا"، فإن علاقة حبك بالشوكولاتة التي أهدى بها شريكك ليس فقط بسبب الحب، ولكن في الواقع بسبب بعض الحقائق العلمية التي لم تعرفها من قبل، فلماذا ينجذب الناس للحلويات؟

 

حلل العلماء الأشخاص الذين لديهم علاقات أو يميلون بشدة نحو شركائهم الذين يفضلون الأطعمة الحلوة على الأطعمة المالحة، حيث تتشابك المذاقات الحلوة والرومانسية وهذا يؤثر بعمق على طرقنا التي ندرك بها الحب وكيف نثق بشركائنا.

هناك رأي يقول إن "الحب حلو"، وفي الواقع هذا صحيح ، لأن مشاعرنا للحب مرتبطة بالرغبة في تناول الحلويات، وعلى وجه التحديد، الشوكولاتة، فيميل الأشخاص الذين يقعون في الحب إلى تذوق الأطعمة على أنها أكثر حلاوة، مما يعني أن مشاعر الحب يمكن أن تُحلى براعم التذوق لدينا.

 

يميل العزاب أيضًا إلى العثور على أشخاص آخرين أكثر جاذبية عندما يستهلكون الأطباق الحلوة، هذا يثبت فقط أن الحلويات، وعلى وجه الخصوص الشوكولاتة هي أفضل صورة تعبر عن الرومانسية.

 

اقترح العلماء أيضًا أن الشوكولاتة تميل إلى إطلاق هرمونات في دماغنا يمكن أن تجعلنا نشعر بالراحة والدوار، فيتم إطلاق الدوبامين الكيميائي - الشعور بالرضا - عن طريق أدمغتنا، لإحداث مشاعر حب ممتعة عندما نضع قالبًا من الشوكولاتة أو حلوى في أفواهنا.

 

لذا يصر العشاق على إهداء علبة من الشوكولاتة لشركائهم، لأن هذه الإيماءة الجميلة تمنحهم شعورًا بالدوار والحب يصعب تفويته، فهي طريقة رائعة لجعل شخص ما في مزاج رومانسي، ومن ثم، فإن الشوكولاتة ترقى إلى صورتها على أنها هدية الحب المثالية التي ليست مبهرجة للغاية ولا غامضة للغاية، فعلبة جميلة من الشوكولاتة البيضاء والداكنة قد تفي بالغرض إذا كنت تحاول إثارة إعجاب الشخص الذي يعجبك.

تابع مواقعنا