الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يؤثر الإحساس الدائم بالخوف على الصحة العامة للجسم؟

الإحساس الدائم بالخوف
صحة وطب
الإحساس الدائم بالخوف قد يؤثر على الصحة العامة للجسم
الأربعاء 24/مارس/2021 - 05:55 ص

نتيجة انتشار جائحة فيروس كورونا، فقد بات سكان العالم يبحثون عن طرق كثيرة لتعزيز مناعتهم، من خلال الأطعمة أو من خلال تناول بعض الفيتامينات بشكل مباشر، حتى يمكن مقاومة العدوي.


ولهذا السبب يشعر الكثير من الأشخاص بالقلق والتوتر بسبب الأنتشار السريع لفيروس كورونا، ولهذا السبب لا يعرف الكثير من الأشخاص الأعراض الجانبية للتوتر والخوف والقلق.

 

ما علاقة الخوف بتقليل نسبة المناعة في جسم الإنسان؟


لا يدرك الكثير أن الخوف والقلق يقلل المناعة ويضعف الجسم بشكل كبير، بعيدا عن أن الخوف من كورونا، فالخوف من أي أمور حياتية يضعف المناعة أيضا ولا يجعل القسم قادر على مقاومة الفيروسات والبكتريا والأوبئة.

وقع في حقبة الـ80 قام بعض الباحثين فى كلية الطب في جامعة"أوهايو" دراسة خلال فترة الامتحانات الخاصة بالطلاب فى كلية الطب، ووجدوا أن نسبة المناعة تنخفض بشكل كبير وملحوظ فى فترة الامتحانات عن أى وقت آخر وهذا بسبب الخوف والتوتر. 


الخوف و القلق


نصائح لتقليل الخوف:-


ينصح الكثير من الأطباء على تقليل نسبة الخوف والقلق من الأمور الحياتية، وإذا حدث هذا لابد الاشتغال على الجهاز المناعي من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، وأوميغا 3، وفيتامين دي وهذا لرفع نسبة المناعة في الجسم بشكل مناسب.


تناول كمية كافية من الماء خلال اليوم، فيجب على الإنسان أن يشرب في اليوم الواحد من 1 لتر ونصف إلى 2 لتر، ويمكن أيضا تناول العصائر التي تحتوي على فيتامينات مثل البرتقال والليمون، والابتعاد عن المشروبات الغازية.


تقليل الأفكار والمواضيع التي يكن محتواها خوف وتوتر وإحداث محبطة، ومحاولة الابتعاد عن البيئة التي تبعث هذا الخوف والتوتر.

تابع مواقعنا