الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العربي: بدء منتدى الأعمال المصري الكرواتي بعد توقف 10 سنوات

المهندس ابراهيم محمود
اقتصاد
المهندس ابراهيم محمود العربى
الأربعاء 24/مارس/2021 - 10:40 ص

ينظم الاتحاد العام للغرف التجارية منتدى الأعمال المصري - الكرواتي، الأربعاء المقبل لبحث سبل تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة، وذلك بحضور وزراء خارجية البلدين.

وصرح المهندس إبراهيم محمود العربي، رئيس الاتحاد بأن منتدى الأعمال المشترك سيتم تنظيمه بعد توقف استمر منذ عام 2010 ومن المتوقع أن ينال زخما سياسيا واقتصاديا، حيث يعقد على هامش زيارة جوردان رادمان وزير الخارجية والشؤون الأوروبية الكرواتي والوفد الاقتصادي المرافق له وبحضور سامح شكرى وزير الخارجية بهدف تنمية العلاقات الاقتصادية والربط بين الشركات من الجانبين فى مختلف القطاعات. 

 وأوضح العربي أنه من المقرر أن يشارك بنك الإعمار والتنمية الكرواتى في المنتدى هذا العام لتقديم الدعم التمويلي لتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة، بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال المتخصصين في قطاعات التعدين والبترول والطاقة الجديدة والمتجددة والبنية التحتية وبناء السفن وخطوط انتاج الصناعات الكيميائية والغذائية والدوائية. 

وأضاف أن تنظيم المنتدى يأتي في إطار خطة اتحاد الغرف التجارية  لدعم الاقتصاد وتنمية الصادرات السلعية والخدمية وجذب الاستثمارات المباشرة للسوق المصرية مشيرا إلى كافة الأعمال التنسيقية لبدء المنتدى قد تمت بالتعاون  مع الدكتور بدر عبد العاطى مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية وتوميسلاف بوشنياك السفير الكرواتي بالقاهرة واللذان شاركا فى اللقاءات التحضيرية للمنتدى.

وأوضح العربى أن الهدف من تلك الفعاليات هو تنمية التبادل التجارى من خلال تنويع المزيج السلعي واستغلال اتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبى، وجذب الاستثمارات الكرواتية خاصة فى التصنيع من أجل التصدير إلى أفريقيا والدول العربية والبنية التحتية والغاز والبترول والتعدين.

ومن جانبه قال الدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد بأن المنتدى المزمع انعقاده الأسبوع المقبل يعد الجولة الثانية للقاءات الاقتصادية المشتركة بين الجانبين بعد انعقاد جولته الأولى فى عام 2010، بحضور دولة يادرانكا كوسور رئيس وزراء كرواتيا، ومن المقرر أن يركز منتدي الأعمال على التعاون والاستثمار المشترك فى قطاعات التجارة والصناعة والبنية والبترول والغاز، والتصنيع المشترك بغرض اعادة التصدير لمناطق التجارة الحرة التى تتجاوز 3,1 مليار مستهلك فى إفريقيا والوطن العربى والاتحاد الاوروبي وأمريكا الجنوبية.

وأشار عز إلى أن المنتدى بعد كلمات وزراء الخارجية ورؤساء الاتحادات سيعرض فرص التعاون المشتركة ويليه لقاءات ثنائية بين الشركات الكرواتية ونظيراتها المصرية، بهدف خلق تحالفات تجارية واستثمارية.

التعاون الدولي تبدأ التنسيق مع الجهات الحكومية والأردن لتنفيذ وثائق التعاون

تابع مواقعنا