الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اجتماعات ثلاثية بين وزراء مصر والأردن والعراق لبحث التكامل الثلاثي اليوم

رؤساء مصر والأردن
أخبار
رؤساء مصر والأردن والعراق
الأربعاء 24/مارس/2021 - 10:47 ص

تستضيف العاصمة الأردنية، عمان، اليوم الأربعاء، اجتماعات ثلاثية بين وزراء مصر والأردن والعراق، لبحث التعاون المشترك ومناقشة خطة عمل وجدول زمني لتحقيق أهداف الشراكة والتكامل الثلاثي.

ووفقًا لصحيفة الرآي الأردنية، تأتي الاجتماعات المقرر انعقادها اليوم، على المستوى الوزاري القطاعي بين الدول الثلاث، استمرارًا لسلسلة من الاجتماعات السابقة التي استضافتها الدول الثلاثة خلال الأشهر الماضية.

ويضم الوفد المصري المشارك وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والتموين والتجارة الداخلية، والتعاون الدولي، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، والطيران المدني، والزراعة واستصلاح الاراضي، والتجارة والصناعة، والسفير المصري في الأردن شريف كامل وعدد من المسؤولين.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره الأردني الدكتور بشر الخصاونة، أمس الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًّا، في ختام المباحثات الثنائية الموسعة التي عقدت في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الأردنية عمّان، وضمت وفديْ البلدين.

 

وخلال كلمته، تقدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بخالص الشكر والتقدير إلى الدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء الأردن، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي لمسها جميع أعضاء الوفد المصري منذ اللحظة الأولى لوصولهم العاصمة عمان، وجعلتهم يشعرون أنهم لم يغادروا القاهرة، بل إنهم في بلدهم الثاني الأردن.


وقال الدكتور الخصاونة موجها حديثه للدكتور مدبولي: أنتم بالحق والقول والفعل في بلدكم الثاني، مجددا ترحيبه بجميع أعضاء الوفد المصري، بقوله: "نحن نسير على الدوام في مركب واحد نحن والشقيقة جمهورية مصر العربية، وكل الخير الذي يصيبنا أو يصيبكم، يصيب بعضنا البعض، وأنه لا قدر الله فإن أي أذى أو شر يستهدفكم أو يستهدفنا، نحن مؤمنون وعلى ثقة بأنه يستهدفنا مباشرة ونحن نتصدى له بكل الأرواح والمُهج".

تابع مواقعنا