الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة الليبية تعقد أولى جلساتها عقب "الحصول على الثقة"

عبد الحميد دبيبة
أخبار
عبد الحميد دبيبة رئيس الحكومة الليبية
الأربعاء 24/مارس/2021 - 12:08 م

عقدت الحكومة الليبية الجديدة، بقيادة عبد الحميد دبيبة، اجتماعها الأول في مدينة بني غازي، منذ حصولها على ثقة البرلمان، وفقًا لوسائل إعلامية ليبية.

وانتهت حكومة الدبيبة من تسلم 9 وزارات بين حكومتي الوحدة الوطنية والمؤقتة في ليبيا، حيث تسلمت السلطة التنفيذية الليبية الجديدة، مهام عملها بشكل رسمي، بعدما تسلم محمد يونس المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، مهامه الرئاسية بشكل رسمي، جانب عبد الحميد دبيبة، رئيس الحكومة الليبية الجديدة، من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج.

وخلال مراسم تسلم السلطة، قال رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، إن الجزء الأول من عمل المجلس وحكومة الوحدة سيكون التجهيز للانتخابات المقبلة في 24 ديسمبر، مضيفًا: "سنسلم السلطة في موعدها كما وعدنا الليبيين".

في حين أكد عبد الحميد دبيبة، رئيس الحكومة الليبية الجديدة، أن الحكومة عازمة على الإصلاحات في المرحلة القادمة، وإكمال ما بدأه المجلس الرئاسي بما فيه صالح الليبيين.

ومنح مجلس النواب اللليبي، برئاسة المستشار عقيلة صالح، الثقة لحكومة عبد الحميد دبيبة، لتبدأ في مهام عملها لحين الوصول إلى الانتخابات المقررة في ديسمبر المقبل.

وصوت 132 نائبًا من المجلس لصالح منح الثقة للحكومة، ورفض عضوان التصويت لمنح الثقة، فيما تغيب 36 عضوا عن الحضور.

تابع مواقعنا