الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق بوغاز الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية

ميناء الإسكندرية
محافظات
ميناء الإسكندرية
الأربعاء 24/مارس/2021 - 12:51 م

قررت هيئة ميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج وسرعة الرياح والضغط الجوي.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن قرار الغلق يأتي حرصا على الأفراد والممتلكات، وذلك لحين تحسن الأحوال الجوية.

IMG_20210324_113812 - قص
IMG_20210324_113812 - قص

ووجه الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، جميع الإدارات المختصة برفع درجة الاستعداد والاستمرار في متابعة الراصدات الجومائية بصفة دورية واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات.

يذكر أن الإسكندرية تتعرض لحالة من الطقس السيئ  لليوم الثالث على التوالي، حيث سيطرت سحب صفراء محملة بالأتربة، فيما ازدادت حركة الرياح النشطة على العديد من المناطق، بينما انخفضت نسبيا درجة الحرارة.

يأتي ذلك بعد أن تعرضت الإسكندرية خلال اليومين الماضيين لارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، مصاحب بسيطرة الضباب والغيامة على الأجواء.

وقال مصدر بإدارة مرور الإسكندرية إن الساعات الأولى من صباح اليوم شهدت حالة غيامة وسيطرة الشبورة المحملة بالأتربة، وعلى إثرها تم غلق طريق الإسكندرية الصحراوي من الساعة السادسة وحتى الثامنة صباحا، حتى انتهاء الشبورة.

وأضاف المصدر أنه بمجرد انتهاء فترة ذهاب العاملين بمصانع برج العرب والعامرية لأعمالهم، قلت حدة الزحام بالطريق، وتم تشغيله بشكل طبيعي دون توقف، لافتا إلى أن الوحدات المرورية كثفت تواجدها على الطرق السريعة، وذلك لعدم وضوح الرؤية ولمنع السائقين من السير بسرعة مرتفعة تفاديًا لوقوع حوادث.

وأضاف المصدر، في تصريح لـ"القاهرة 24"، أن الفترة من السادسة ونصف صباحا حتى التاسعة هي فترة مرور العاملين بالمناطق الصناعية ببرج العرب والعامرية إلى أعمالهم، ولهذا تعد ذروة التكدس في الطريق الصحراوي المؤدي إلى القاهرة، لافتًا إلى أن جميع الوحدات المرورية ناشدت السائقين بتوخي الحذر اليوم.

وأكد المصدر أن إدارة المرور شكلت غرفة عمليات طارئة لمواجهة للتعامل مع الشبورة الناتجة عن الطقس، حيث تم التنسيق لتواجد سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق، خاصة التي تشهد انخفاضًا ملحوظًا للرؤية نتيجة الشبورة.

وناشد المصدر سائقي السيارات بضرورة اتباع تعاليم القيادة الآمنة في الشبورة خلال الأيام المقبلة، بتهدئة السرعة، وزيادة المسافة الآمنة بين سيارتك والسيارات المحيطة، واستخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئيا بالنسبة للغير، والالتزام بالحارة المرورية الوسطى من الطريق قدر المستطاع، وفي حالة حدوث عطل يتم إيقاف السيارة خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل كافة الأنوار لإنذار الغير.

وفي سياق متصل، أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية التي تشير إلى سقوط سقوط الأمطار متفاوتة الشدة بين خفيفة ومتوسطة على أوقات متقطعة ومناطق متفرقة من المحافظة.

وشدد المحافظ على جميع المسئولين التنفيذيين والجهات المعنية بالتواجد لحظيا على مدار الساعة والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار وكذا التأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

على الصعيد ذاته؛ أهابت محافظة الإسكندرية بالسادة ‏المواطنين توخي الحذر ‏واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد حذرت أول أمس من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خاصة يومي الأثنين والثلاثاء، حيث تكون ذروة الطقس الحار خلال الـ48 ساعة على جميع الأنحاء، بينما تكون الرياح نشطة ومثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية على مدار اليوم.

ونصحت الأرصاد المواطنين بعدم تخفيف الملابس وهذا لتعرض البلاد لانخفاض جديد في درجات الحرارة يوم الأربعاء المقبل، كما تتوقع الأرصاد أن ترتفع الحرارة من 6 إلى 8 درجات على جميع محافظات مصر.

كما توقعت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس حار خلال ساعات النهار، بينما يسود طقس بارد ليلا وهذا بسبب انخفاض درجة الحرارة الصغرى مقارنة بالعظمى.

وترتفع درجة الحرارة العظمى وتكون الشمس ساطعة خلال يومي الاثنين والثلاثاء على محافظة الإسكندرية، كما تنعدم فرص تساقط الأمطار على المدينة خلال الـ48 ساعة المقبلة.

تابع مواقعنا