السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاصفة ترابية تضرب مدن البحر الأحمر (صور)

عاصفة تضرب البحر
محافظات
عاصفة تضرب البحر الأحمر
الأربعاء 24/مارس/2021 - 02:31 م

تعرضت مدن رأس غارب، والغردقة، وسفاجا شمال محافظة البحر الأحمر، ظهر الأربعاء، لموجة من سوء الأحوال الجوية والعواصف الترابية الشديدة وسرعة في الرياح المحملة بالأتربة.


وشهدت مياه البحر الأحمر، ارتفاعا بالأمواج وسرعة في الرياح، وحذرت إدارة المرور من تجاوز السرعات على الطرق الخارجية وتوقف عدد من المركبات على الطرق لصعوبة الرؤية.

كانت هيئة الأرصاد المصرية، أصدرت تحذيرا جويا أمس الأول العاصفة ترابية القادمة من ليبيا تضرب شرق البلاد.

أكدت الهيئة فى بيانها أن سرعة الرياح ستصل إلى 50 كم في الساعة، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية لتصل لأقل من 500 متر على الطرق الصحراوية المكشوفة".

وتشهد محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، هبوب العاصفة الترابية القادمة من ليبيا منذ صباح الأربعاء، وسط تراكم الأتربة مع سرعة رياح من متوسطة إلى قوية.

وناشد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، جموع المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة مرة أخرى اليوم الأربعاء، وقال بان درجات الحرارة ستشهد انخفاضا اليوم يقترب من 8 إلى 10 درجات مئوية عن ما كانت عليه أمس الثلاثاء، فيجب النزول إلى الشارع بملابس شتوية ثقيلة حتى لا يصابوا بالبرد مرة أخرى.
 

وتوقع شاهين في تصريحات له، نشاطا في حركة الرياح مثير للأتربة، وستتقدم إلى الوجه البحري والقاهرة، بداية يوم الأربعاء، وستنتهي مساء اليوم الأربعاء، وعن فرص سقوط الأمطار، أكد أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على محافظات الوجه البحري ستكون غير مؤثرة على حركة الحياة اليومية. 

 

تابع مواقعنا