الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تصريح من مروة السلحدار بشأن قيادتها سفينة قناة السويس الجانحة : شائعة مُفبركة

القبطانة مروة السلحدار
محافظات
القبطانة مروة السلحدار
الأربعاء 24/مارس/2021 - 02:24 م

نفت القبطانة مروة السلحدار علاقتها بجنوح سفينة بـ قناة السويس وقالت الكابتن مروة السلحدار  إن ما يدور حول أنها قادت المركب بـ قناة السويس، مجرد شائعة، مؤكدة أن من تداول تلك الشائعات يسعى لتدمير ما حققته من نجاح بكونها أول امرأة تخوض العمل في قيادة سفينة بحرية في الوطن العربي.


وأضافت الكابين مروة السلحدار في تصريح خاص لـ القاهرة 24 أن هذه الشائعات خرجت من أشخاص تجهل وضع النقل البحري، حيث إنها تعمل على سفينة عايدة 4، وهي سفينة تابعة لهيئة السلامة البحرية وتابعة للحكومة المصرية وتديرها الأكاديمية البحرية، مؤكدة أنها ليس لها علاقة بالسفينة الجانحة.

المنشور الأصلي 

وأوضحت القبطانة مروة السلحدار أن المنشور المفبرك الذي انتشر كان أساسه منشور آخر نشرته "عرب نيوز" منذ بضعة أيام احتفالا بها في يوم المرأة، حيث كان يثني بعبارات مدح لما حققته من إنجازات في مجال النقل البحري، فقرأت المنشور من صورته الأصلية إلي كلام آخر حول أنها قائدة المركب التي جنحت.

المنشور المُفبرك


وأكدت مروة السلحدار أن ما حدث مجرد محاولة لإحباط ما تقوم به من إنجازات في طريق سعيها للنجاح والتميز، من قبل أشخاص يستهدفون محاربة ما تقوم به.


ومروة السلحدار هي أول قبطانة مصرية عربية، تخرجت من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الدفعة رقم 73، حيث احتفلت الاكاديمية بتخريج أول قبطانة مصرية من الأكاديمية، واعتبرت الأكاديمية تخرجها بداية لدخول المرأة مجال العمل البحري.
 

تابع مواقعنا