السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحالف بين "نيانتيك" الأمريكية و"نينتندو" اليابانية لتطوير تطبيقات الواقع المعزز في الألعاب

الألعاب-نينتندو
اقتصاد
الألعاب-نينتندو
الأربعاء 24/مارس/2021 - 03:16 م

عقدت شركة "نينتندو" اليابانية صفقة طويلة الأمد لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية للواقع المعزَّز مع شركة "نيانتيك"، التابعة لجوجل، التي حققت نجاحا قويا في "بوكيمون جو"، عندما قدَّمت الواقع المعزَّز إلى جمهور الألعاب العريض.

وأعلنت الشركتان العالميتان اتفاقية طويلة الأجل في طوكيو، لتحويل محتوى "نينتندو" إلى تطبيقات الواقع المعزَّز التي تعمل من خلال تركيب الصور الرقمية على العالم المادي.

وستبدأ الشركتان بإطلاق تطبيق "بيكمين" في عام 2021، والمستند إلى سلسلة حلِّ الألغاز التي أنشأها "شيغيرومياموتو" الحليف الإبداعي لـ"نيتندو" في عام 2001.

وأصبحت "نيانتيك"، ومقرُّها سان فرانسيسكو، رابع شريك لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية لشركة "نينتندو"، ما قد يمنح جهود الشركة، التي تتخذ من كيوتو مقرَّا لها، دفعة في عالم الهاتف المحمول، هي بأشدِّ الحاجة إليها.

ومنذ عام 2016، طوَّرت "نيتندو" أقل من 10 ألعاب للهواتف الذكية مع شركائها الخارجيين مثل "دينا"، و"سيجايمز"، و"لاين كورب"، وارتفعت أسهم "نينتندو" بأكثر من 2% في التعاملات المبكِّرة في طوكيو.

وقال هيديكي ياسودا، المحلل في معهد "آيس" للأبحاث: "يمكن أن تساعد الصفقة في معالجة الشكاوى بين المستثمرين من أنَّ "نينتندو" لم تكن قادرة على كسب الكثير من تطبيقات الهواتف الذكية.

ومن بين جميع تطبيقات الهواتف الذكية ذات الصلة بـ"نينتندو"، كانت "بوكيمون غو" هي اللعبة الأكثر نجاحاً، ولكنَّ حصة أرباح "نينتندو" كانت جزءاً بسيطاً منها، فقد كانت اللعبة بين "نيانتيك"، و"بوكيمون".

ومن خلال التعامل المباشر مع "نيانتيك"، من المرجَّح أنَّ "نينتندو" ترى زيادة في الإيرادات من تطبيقات الهواتف الذكية، بحسب ما قاله المحلِّل في معهد "آيس".

جمعية المصدرين المصريين تطلق الدورة الثانية من برنامج "حاضنة التصدير"

تابع مواقعنا