رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس هيئة قناة السويس عن واقعة شحوط السفينة: لما يحصل حادث أو اتنين مش حاجة كبيرة (فيديو)

شحوط سفينة فى قناة
شحوط سفينة فى قناة السويس

قال أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، التفاصيل حول تعطل حركة الملاحة في قناة السويس، إن السفينة جنحت في منطقة جنوب القناة عند الكيلو 151، لكن قبل الحادثة عبر نحو 12 سفينة، لافتًا إلى أن هذه الحوادث تحدث في كافة دول العالم، ومصر تتعامل معها لحل المشكلة.

وأضاف ربيع في في مداخلة هاتفية ببرنامج "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن العام الماضي عبر أكثر من 18 ألف سفينة، لكن هذه السفينة نظرًا لكبر حجمها تسبب في حدوث عطل في مجرى القناة، مستطردًا: "مش أول مرة تحصل حادثة في القناة، لكن لما يعبر عندنا 18800 سفينة السنة اللي فاتت، و لما يحصل حادثة ولا اتنين دي مش حاجة كبيرة، إحنا متعودين على هذه الأزمات ونعمل عليها".

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أنه لا يوجد أي تسريب والبدن سليم وجميع الحاويات مغلقة، لافتا إلى أن حمولة السفينة 230 ألف طن بها حاويات مغلقة بإجمالي 118 ألف حاوية ولا يوجد تسريب بها على الإطلاق.

وكانت قناة السويس، تصدرت محركات البحث في تريند "تويتر" العالمي، مساء أمس الثلاثاء، وحتى ساعات الصباح الأولى اليوم الأربعاء، بسبب أزمة تعطل السفينة البنمية.

وقالت هند فتحي، المتحدث الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه تم تسيير الملاحة في مجرى قناة السويس الجديد بعد حل أزمة السفينة.                

وأضافت في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن الوضع الحالي مستقر وجار متابعة سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN، من خلال لجنة الأزمات برئاسة رئيس الهيئة.

 

عاجل