الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استغرقت 3 ساعات.. استئصال ورم ضخم من رقبة مريض بمركز أورام طنطا

استئصال ورم ضخم من
محافظات
استئصال ورم ضخم من رقبة مريض بمركز أورام طنطا
الأربعاء 24/مارس/2021 - 03:30 م

نجح فريق طبي بمركز أورام طنطا التابع للامانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة، فى استئصال ورم ضخم بالغدة الدرقية ومنتشر بالغدد الليمفاوية بالرقبة لمريض يبلغ من العمر 45 عاماً.

وضم الفريق الطبي الدكتور أحمد البدوي، استشاري جراحة الأورام، والدكتور محمد حجازي، أخصائي جراحة الأورام، والدكتور محمد الدهمة، أخصائي جراحة الأورام، والدكتور وليد عبد الحميد أستشارى التخدير، إلى جانب طاقم تمريض على أعلى مستوى.

من جانبه قال الدكتور أحمد البدوي رئيس الفريق الطبي ، ان المريض كان يعاني من تضخم كبير بمنطقة الرقبة تسبب في حدوث صعوبة في التنفس والبلع، وعليه  تم إجراء عملية جراحية استغرقت 3 ساعات، تم خلالها عمل استئصال جزري للغدة الدرقية بحدود أمان مع تشريح الغدد الليمفاوية اليمني واليسري ، وبعدها تم وضع المريض بالعناية المركزة بالمركز ، الي ان تحسنت حالته الصحية وخرج.

من جانب آخر قال الدكتور إسلام صبري، مدير المركز، أن عمليات استئصال الأورام تكون صعبة نسبيا، لأنها ليست تقليدية، ولا يدخل الطبيب على التشريح الطبيعي للجسم لأن الورم عبارة عن تشوه فى الخلايا وينتج عنه تشوه فى الأنسجة، متابعا: فى الطبيعى نعرف أماكن الشرايين والأوردة وغيرها، لكن مع الورم نبحث عن الأصل أو الجزء المشوه لاستئصاله دون الإضرار بالمريض، وهذا ما يميز جراحة الأورام عن الجراحة العامة.

القبض على 4 أشخاص بينهم طالبان للتنقيب عن الآثار بمنزل عامل في سوهاج

تابع مواقعنا