الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب أولوية المرور.. الأمن يكشف تفاصيل التعدي على طالب بطريقة وحشية في المنصورة

القبض على متهمين
حوادث
القبض على متهمين
الأربعاء 24/مارس/2021 - 04:34 م

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، متضمنًا مقطع فيديو يظهر مجموعة من الأشخاص حال تعديهم بالأسلحة البيضاء على شخص أمام أحد المحال بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية.

بالفحص تبين قيام ثلاثة أشخاص- مقيمين دائرة القسم بالتعدي على طالب جامعي- مقيم بدائرة القسم باستخدام أسلحة بيضاء بسبب خلافات سابقة بين أحدهم والمجني عليه بسبب أولوية المرور، وبمناقشة المعتدى عليه قرر بما جاء بمقطع الفيديو، وتبين إصابته بكدمات متفرقة بالجسم.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية من ضبط مرتكبي الواقعة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم ضبط الأسلحة البيضاء المستخدمة في الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابات المختصة للتحقيق.

من جانبه آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 13.140 ألف شخص لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، وضبط 221 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة، وتحرير 623 مخالفة لقرارات الغلق خلال 24 ساعة.
 

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة، عن ضبط 13140 ألف شخص لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد 13050 ألف شخص، بقيمة 700 ألف جنيه، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة، حيال 90 شخصًا لم يسددوا الغرامة المقررة.
 

وتم تحرير630 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 169 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة "الشيشة"، بإجمالي مضبوطات 1147 أرجيلة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.


يأتي هذا في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذا للإجراءات الاحترازية، التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية، والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا، والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية، وجار استمرار تلك الحملات، حرصا على سلامة المواطنين.

تابع مواقعنا