الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ساويرس عن السفينة الجانحة في قناة السويس: تأخير إذاعة الخبر يفتح مجالا للشائعات

السفينة الجانحة
تقارير وتحقيقات
السفينة الجانحة
الأربعاء 24/مارس/2021 - 05:24 م

أطلق المليارديرالمصري نجيب ساويرس، تغريدة عبر حسابه الخاص على "تويتر" معلقا على تأخر الإعلام المصري في تناول حادثة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة “EVER GIVEN” بقناة السويس قائلا إنه لم يعرف الأمر حتى صباح اليوم، محذرا الإعلام المصري من التأخر في إذاعة الأخبار كون هذا يؤدئ إلى زيادة انتشار الشائعات وتضليل الحقائق.

وقال ساويرس في التغريدة: "أنا نفسي اتسألت في انترفيو النهاردة الصبح وقلت إني ما سمعتش على الحادثة ودي الحقيقة.. تأخير إذاعة الخبر يفتح المجال للإشاعات والتهويل!”.

وكانت وسائل إعلام عالمية وأجنبية قد تناولت أخبار عن جنوح سفينة عملاقة بقناة السويس صباح الثلاثاء، فيما جاء أول تعليق مصري بشأن الحادثة صباح الأربعاء، حيث  أكد رئيس هيئة قناة السويس المصرية، الفريق أسامة ربيع، الأربعاء، أن وحدات الإنقاذ وقاطرات الهيئة تواصل جهودها لإنقاذ وتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN التي جنحت بالكيلومتر151 خلال عبورها لقناة السويس ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى روتردام الهولندية.

وأفاد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، فيما بعد، بتشكيل لجنة فنية للكشف عن سبب جنوح السفينة أثناء عبورها المجرى الملاحي لقناة السويس صباح أمس الثلاثاء.

تابع مواقعنا