الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 صفقات تشعل صراع الأهلي مع الزمالك وبيراميدز (تقرير)

الأهلي والزمالك
رياضة
الأهلي والزمالك
الأربعاء 24/مارس/2021 - 08:32 م

يبدو أننا في انتظار صراع شرس خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بين كبار الكرة المصرية، حيث تسعى أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز، إلى تدعيم صفوف فريق الكرة، بصفقات من العيار الثقيل.

ويترقب الجميع صراعًا من نوع خاص بين الأهلي وبيراميدز، حيث أكدت المصادر الصحفية، وجود رغبة متبادلة بين الناديين، للمنافسة على ضم ثلاث لاعبين على وجه التحديد.

كما أن هناك صدامًا منتظرًا بين قطبي الكرة المصرية، بعدما حدد الزمالك ضمن أهدافه للموسم الجديد، التعاقد مع ثنائي بيراميدز، اللذين دخلا دائرة الترشيحات في الأهلي، لبحث إمكانية ضمهم خلال فترة الانتقالات.

“القاهرة 24”، يستعرض الصفقات محل الصراع بين الأهلي وبيراميدز، ويكشف الصدام المرتقب بين القطبين، حيث تتطلع الأندية الثلاثة إلى تدعيم الصفوف قبل انطلاق الموسم الجديد، وذلك على النحو التالي:-

كريم فؤاد

يعد كريم فؤاد، ظهير أيمن فريق الكرة بالنجوم، والمعار إلى صفوف إنبي، أحد أهم الصفقات المطلوبة داخل الأهلي، بعدما طلب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، ضرورة التعاقد مع اللاعب لتدعيم الجبهة اليمنى.

ودخل اللاعب ضمن اهتمامات فريق بيراميدز، لرغبته هو الآخر في تدعيم الجبهة اليمنى، وشهدت الفترة الماضية تلقي كريم فؤاد عدة عروض من مسئولي السماوي، ولكن اللاعب رفضها جميعًا.

ويحق لإنبي تفعيل بند الشراء النهائي، وفقًا للعقد الثلاثي المبرم مع النجوم واللاعب، ولكن رغبة كريم فؤاد حتى الأن، تزيد حظوظ الأهلي في الحصول على خدماته نهاية الموسم الجاري.

جاستون سيرينو

يعتبر الأوروجوياني جاستون سيرينو، صانع ألعاب صن داونز الجنوب إفريقي، مطلبًا أساسيًا لدى موسيماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يثق الجنوب إفريقي في القدرات الفنية التي يتمتع بها اللاعب.

وحاول مسؤولو الأهلي التعاقد مع سيرينو، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ودخل أمير توفيق، مدير لجنة التعاقدات بالأهلي، في سلسلة من المفاوضات مع مسئولي صن داونز، ولكن مغالاة الأخير، والإصرار على دفع 5 ملايين دولار، أدى لتعثر الصفقة.

وقرر بيراميدز مزاحمة الأهلي على ضم جاستون سيرينو، حيث كشفت تقارير صحفية أن مسئولي السماوي عرضوا 6 ملايين دولار على صن داونز، من أجل الحصول على خدمات اللاعب، وبات سيرينو قريبًا من مغادرة فريقه نهاية الموسم الحالي، ولكن الوجهة المقبلة حائرة ما بين الأهلي وبيراميدز.

أحمد سيد زيزو

أصبح أحمد سيد زيزو، لاعب فريق الكرة بنادي الزمالك، حديث الساعة مؤخرًا، ليس فقط داخل القلعة البيضاء، بل تداولت تقارير صحفية أن اللاعب على رادار الأهلي وبيراميدز، حيث يرغب الفريقان في ضم زيزو، لتدعيم الخط الأمامي.

وبدّر عن زيزو بعض المواقف التي أثارت الجدل مؤخرًا، وجاء جميعها معبرًا عن رغبة اللاعب في ارتداء الفانلة الحمراء، رغم ارتباطه بعقد ممتد مع الزمالك.

ودخل بيراميدز على خط المفاوضات مع زيزو، من أجل تدعيم مركز الجناح المهاجم، ومن جانب أخر لمنعه من الانضمام لصفوف الأهلي، لما يملكه اللاعب من قدرات فنية، ستشكل إضافية قوية للمارد الأحمر.

عبد الله بكري

يترقب مسؤولو الزمالك مصير عبد الله بكري، مدافع بيراميدز، الذي ينتهي تعاقده مع السماوي هذا الصيف، ويرغب الفارس الأبيض في الحصول على خدمات قلب دفاع، بعدما تلقى محمود حمدي الونش مدافع الفريق، عرضًا للرحيل خلال فترة الانتقالات الماضية.

وتلقت لجنة تخطيط الكرة في الأهلي خلال الفترة الماضية، ترشيحات من وكلاء لاعبين، لبحث إمكانية التعاقد مع عبد الله بكري، في صفقة انتقال حر هذا الصيف.

وعلى الرغم من تأكيد العديد من التقارير الصحفية، فإن الزمالك نجح في الحصول على توقيع عبد الله بكري، لضمه خلال الميركاتو الصيفي، لكن اللاعب لم يحسم مصيره بعد ما بين اللعب لأحد القطبين، أو الانتقال لأحد فرق الدوري السعودي.

أحمد توفيق

عاد أحمد توفيق، ظهير أيمن بيراميدز، إلى دائرة الترشيحات داخل الزمالك مجددًا، من أجل عودته لقيادة الجبهة اليمنى للفريق بالموسم المقبل، في ظل عدم قناعة الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، بإمكانيات التونسي حمزة المثلوثي، ورغبته في ضم ظهير أيمن جديد.

وكشفت تقارير صحفية أن أحمد توفيق، تلقى عرضًا من الأهلي خلال الفترة الماضية، لضمه بداية من الموسم الجديد، لتدعيم الجبهة اليمنى للمارد الأحمر، وضمان وجود بديل قوي لمحمد هاني.

ورفض أحمد توفيق حسم مسألة تجديد تعاقده مع بيراميدز، الذي ينتهي هذا الموسم، حتى يحصل على الوقت الكافي، لدراسة العروض المقدمة له من جانب الأهلي والزمالك، إلى أن يستقر على وجهته المقبلة قبل انطلاق الموسم الجديد.

تابع مواقعنا