الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية عن زيادة بدل الصحفيين العام المقبل: "لا تعليق"

محمد معيط
اقتصاد
محمد معيط
الأربعاء 24/مارس/2021 - 11:09 م

قال محمد معيط وزير المالية، إنه لا تعليق على زيادة بدل الصحفيين خلال العام المالي المقبل، خلال حديثه عن أبرز أرقام الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2021 - 2022 بعد إقراراه اليوم.

وخلال مداخلة مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج يحدث في مصر على فضائية “إم بي سي مصر”، الذي وجه سؤالا لـ"معيط" حول زيادة بدل الصحفيين خلال العام المالي المقبل ليجيب الوزير “لا تعليق”، ليردف شريف قائلا “علمونا في الإعلام إن لا تعليق.. تعليق”.

وأعلنت المالية، اليوم، أن جهود الحماية الاجتماعية بموازنة العام المالي 2021/2022، تتضمن زيادة المعاشات لضمان وجود زيادة حقيقية في دخول أكثر من 10 ملايين من أصحاب المعاشات، مؤكدًا أنه تم إعداد تقديرات الموازنة لتتضمن مخصصات كافية لسداد القسط السنوي المستحق لصالح صندوق التأمينات والمعاشات بقيمة 180 مليار جنيه خلال عام 2021/2022.

وأضاف وزير المالية أن موازنة العام المالي المقبل تتضمن مخصصات مالية لدعم السلع التموينية تصل إلى 87.8 مليار جنية مقابل نحو 83 مليار جنيه تقديرات أولية لفاتورة دعم السلع التموينية ودعم المزارعين للعام المالي الحالي، كما تعكس تقديرات الموازنة وجود مخصصات بقيمة 20 مليار جنيه لتمويل برنامج تكافل وكرامة وبما يسمح بتقديم دعم نقدي شهري لأكثر من 3.6 مليون أسرة من الأسر الأقل دخلا، وبدء تمويل برنامج تطوير المشروع القومي لتنمية القرى والريف المصري.

تابع مواقعنا