رئيس التحرير
محمود المملوك

"جولة حول العالم" مع أشهر 7 مطابخ وما يميزها عالميًا

أشهر الأكلات حول
أشهر الأكلات حول العالم

لهواة المطبخ والطبخ والأكلات التقليدية والغربية، ومحبي التعرف على تفاصيل الأكلات العالمية، يقدم موقع “القاهرة 24” أشهر 7 مطابخ حول العالم، وما يتميز به كل مطبخ وأهم المكونات والتوابل المستخدمة به.


المطبخ الماليزي:-


من أشهر ما يميز المطبخ الماليزي " الأرز "  هو يقدم مع أغلب الوجبات، بالأضافة إلى استخدامه كعنصر مضاف في مكونات الأكلات، هذا شهرتهم في التنوع في استخدامات النكهات والتوابل، من أشهى الأطباق الماليزية " نازي دينانغ، سانج هار البحرى، نازي ليما، الساتيه الماليزي".

المطبخ اللبناني: -


يعد المطبخ اللبناني من أهم المطابخ الشامية، الحاصل على شهرة عالمية كبيرة نظرًا لحرصهم الدائم على استخدام المكونات الطبيعية والصحية مثل " التوابل الطبيعية، الزيوت الصحية " زيت الزيتون " الثوم، الخضروات والأسماك الطازجة" من اشهر الاكلات اللبنانية " الكبة النيئة، التبولة، الفلافل".


المطبخ البريطاني:-

 

يعتمد المطبخ البريطاني بشكل أساسي على المكونات البحرية، ومن أشهر الأطباق لديهم "السمك، شرائح البطاطس، فطائر اللحم، وشرائح اللحم البقر المشوي  "وجبة يوم الأحد".

المطبخ الياباني: -


يتميز بانخفاض نسبة الدهون والكوليسترول والسعرات الحرارية في مأكولاته، حيث تعتمد مكوناته بشكل أساسي على " الأرز، الفول، البيض، الفاكهة، اللحوم، الفطائر"  هذا بالاضافة الى المكونات البحرية المميزة مثل " محار البحر، سرطان البحر، الأعشاب البحرية، وزعانف الاسماك".

المطبخ الفرنسي:-


يتميز المطبخ بالمعجنات " الحلو والمالح "، واستخدام جميع أنواع الجبن، مع النبيذ الخاص بهم.


المطبخ الهندي:-

 

يتميز بتنوع أطباقه ونكهته الخاصة، بالإضافة إلى ألوانه الكثيرة، التي يستخدم معها التوابل بكثرة، مع جوز الهند والفلفل الحار، ومن أشهر المأكولات للمطبخ " الكباب الهندي، الخبز البوري، دجاج تكا الهندي، بيتزا بخبز البوراثا الهندي " .


المطبخ المكسيكي:-


يشتهر بالتوابل والخضروات والدجاج، والأرز، ولحم البقر والخنازير في وجباتهم الأساسية، بالإضافة إلى اعتمادهم بشكل أساسي على استخدام الألوان في الطبخ سواء من خلال الخضروات أو التوابل، حيث يظهر الطبق في الشكل النهائي له كتحفة فنية.