الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التموين": ضخ كميات من الخضر والفاكهة في المجمعات الاستهلاكية بمحافظات الجمهورية

الدكتور علي المصيلحي
تقارير وتحقيقات
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الخميس 25/مارس/2021 - 08:37 ص

أكدت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها تقوم يومياً بضخ كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة في الكثير من مجمعاتها الاستهلاكية التي تنتشر بمحافظات الجمهورية، وفي تقرير تلقاه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وأكد التقرير أن أسعار الطماطم بالمجمعات تبدأ من 2.5 للكيلو والبطاطس تبدأ من 3.5 للكيلو، وكشف التقرير أن البرتقال البلدي يباع ب 5 جنيهات للكيلو أيضاً.

 

كما أشار التقرير الوارد للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، من قطاع التجارة الداخلية، التابع للوزارة من سوق الجملة بالعبور أن الطماطم تخرج جملة من 1 جنيه إلى 1.85 جنيه والبطاطس من 1.1 جنيه إلى 2.3 جنيه، والفلفل الرومي من 2 جنيه إلى 5.5 جنيه للكيلو، وأشار التقرير أيضا إلى أن السمك البلطي يخرج لتجار التجزئة من 18 إلى 22 جنيه للكيلو.

وقد وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بالمجمعات، إضافة إلى الأسماك مع الالتزام بالتخفيضات المطلوبة على كل سلعة وبجودة عالية.

 

كما شدد المصيلحي على قيام كافة الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة، وكذلك مديريات التموين بإطلاق جولات وحملات ميدانية، للرقابة على الأسواق وضمان توافر كافة السلع التموينية والأساسية بأسعار وكميات مناسبة وجودة عالية.

 

تابع مواقعنا