الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل هناك علاقة بين النوم وفيروس كورونا؟

فيروس كورونا- أرشيفية
كايرو لايت
فيروس كورونا- أرشيفية
الخميس 25/مارس/2021 - 09:39 ص

هناك الكثير من العوامل التي تزيد من احتمالية إصابة الفرد بفيروس كورونا، لكن هناك عوامل أخرى يومية يفعلها الأشخاص عن دون قصد تسبب الإصابة بفيروس كورونا.

يمكن أن تكون كل ساعة إضافية من النوم تقلل من خطر الإصابة بالوباء العالمي، وبذلك يثبت أن الأشخاص الذين يعانون من الإرهاق والإجهاد بشكل يومي هم أكثر عرضة للإصابة، وذلك وفقًا لدراسة نشرتها صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

 وأثبت فريق الباحثين والذين ينتمون لكلية "بلومبرج" بولاية ميريلاند الأمريكية، أن قلة النوم والإرهاق عامل كبير لضعف الجهاز المناعي بالجسم وبالتالي زيادة فرصة الإصابة بـ"كوفيد 19".

 ‏وأجرت الدراسة اختبار على 2884 شخص والذين بالفعل أصيبوا بفيروس كورونا، وأفادت أن هناك حوالي 24% من عدد المصابين كانوا يواجهون مشكلة في النوم ليلًا.

كما أكملت الدراسة اختباراتها على العاملين في مجال الرعاية الصحية بالولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا، وكان استطلاع للرأي يتعلق بنمط الحياة والعمل وقدر الإرهاق منه، والذي أشار إللا إجهاد العاملين بشكل مبالغ فيه، وأيضًا عدم أخذ الكفاية من النوم، مما ترتب عليه ضعف مناعة الجسم وإصابتهم بفيروس كورونا.

وأثبتت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من الإرهاق المستمر هم أكثر عرضة للإصابة بـ3 أضعاف من الأشخاص الذين لا يعانون من الإرهاق بشكل متكرر.

التعرض لحادث سير أو ضعف العضلات.. ما أسباب آلام الحوض والورك؟

وأكدت الدراسة أن ضعف المناعة الناتج عن الإرهاق وقلة عدد ساعات النوم يؤدي إلى تغيير في مستويات الكورتيزول، وذلك يشكل خطرًا كبيرًا على صحة الفرد.

تابع مواقعنا